نائب رئيس حزب المؤتمر خلال الحوار
نائب رئيس حزب المؤتمر خلال الحوار


حوار| نائب رئيس حزب المؤتمر: «السيسي» يعمل للشباب ووضعهم في السلطة

مصطفي يونس

الأحد، 04 نوفمبر 2018 - 11:07 م

 

المنتدى قدم مصر للعالم كصاحبة رؤية لمكافحة الإرهاب


هو أحد أبرز شباب ثورة يناير و 30 يونيو..  سياسى محنك.. له حضور كبير فى الاجتماعات والمناظرات التليفزيونية.. استطاع أن يكسب ثقة أعضاء حزب المؤتمر  ليتم تنصيبه نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمى له وعضو الهيئة العليا  وعضو اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب والسياسيين.. هو جهاد سيف.


هل تشارك فى جميع المؤتمرات الرئاسية  ..وما الفارق بين المنتدى هذا العام والعام الماضى؟


شاركت فى جميع مؤتمرات الرئاسة وقدمت العديد من المقترحات والأفكار التى نالت إعجاب الجميع وآخرها المنتدى العالمى للشباب الذى نحن فيه الآن.. والفارق بين العام الماضى وهذا العام كبير وهو للأفضل طبعا حيث تم استدراك جميع أخطاء التنظيم البسيطة وعمل حساب لكل كبيرة وصغيرة خلال فعاليات المنتدى.


كيف ترى مؤتمرات الشباب تحديدا؟


فى البداية كان الهدف من مؤتمرات الشباب هو خلق آلية تواصل بين القيادة السياسية والشباب ثم تطورت الفكرة بمؤتمر الاسكندرية عندما طرحت اجندة المؤتمر قضايا استراتيجية فأصبح المؤتمر آلية تواصل بين الشعب المصرى كله والقيادة السياسية .


والآن نشهد نقلة نوعية جديدة للمؤتمر الدورى وهو خروجه للعالمية بشكل أوسع من العام السابق وطرح قضايا عالمية مشتركة على القيادات الشابة بمصر والعالم اجمع.


وهو ما يكسب مصر ميزات عدة كملتقى للعالم وقيادة إقليمية لها وزنها وذلك ايضا تزامنا مع الدور المحورى الذى تلعبه السياسة الخارجية المصرية الآن بالمنطقة.


هل يعنى ذلك أن المنتدى يعود بالإفادة لمصر أم أنه مجرد إنفاق وإهدار كما يدعى البعض؟ 


بالفعل المنتدى كفيل بأن يكسب مصر  القدرة على تقديم نفسها للعالم كمصر الشابة الطموحة التى تملك رؤية لمكافحة الارهاب والتنمية الاقتصادية وكل المشكلات الحالية التى تواجه العالم من خلال رؤية شباب مصر والعالم.. وانا اتصور ان هذا المنتدى هو هدية مصر التى قدمها الرئيس السيسى لشباب مصر والعالم اجمع.. أما بالنسبة لبعض الآراء الإخوانية الذين يروجون أن المنتدى تتحمله الدولة من أموال الشعب فلا صحة لذلك إطلاقا فهناك رعاة للمنتدى وتم خروج بيان رسمى بذلك.


هل سيتم تنفيذ توصيات المنتدى من وجهة نظرك؟


أعتقد أنه بعد النجاح الكبير للمنتدى العام الماضى وما نراه الآن من نجاح على المستوى العالمى فإن الرئاسة والمعنيين بالأمر من الدول المشاركة سيكونون احرص منا على تنفيذ التوصيات وهو الأمر الذى يغير كثيرا.. كما أن المنتدى اصبح يعقد كل عام فبالتالى سيتم مناقشة توصيات العام الماضي.


كيف تقرأ الرئيس وتوجهاته بصفة انك كادر حزبى وسياسي؟ 


أعتقد بل أجزم بأن الرئيس السيسى هو أكثر من نصف الشباب ووضعهم فى الحكم ونفذ عملية تمكين الشباب وإلا ما رأينا هذا الزخم والإقبال ومتابعة العالم كله لنا.. الرئيس لديه رؤية ثاقبة وخريطة زمنية يسير بها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة