منتدى شباب العالم 2018
منتدى شباب العالم 2018


خبراء السياحة: «منتدى الشباب» انطلاقة وفرصة للترويج وفتح أسواق جديدة

محمد زهير

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 12:41 ص

أكد خبراء ومستثمرو السياحة أن منتدى شباب العالم فرصة كبيرة لإظهار الصورة الإيجابية الحقيقية للمقصد المصرى وكذلك فرصة كبيرة للترويج السياحى لمصر ونقلة نوعية جديدة للحركة الوافدة، كما ان مشاركة 113 دولة تساعد على فتح اسواق سياحية جديدة.

 

بالاضافة الى مشاركة اكثر من 3 الاف ضيف من مختلف دول العالم من بينهم رؤساء دول وحكومات وشخصيات عامة تعكس أهمية هذا المنتدى وأصداءه على المستوى الدولى، كما سيساهم بشكل كبير ومؤثر فى تحسين الصورة الذهنية للمقصد المصرى وأن انعقاده فى مدينة شرم الشيخ يؤكد حقيقة أن هذه المدينة الرائعة مازالت وسوف تظل مدينة السلام وأن مصر تفتح ذراعيها دائما لكل ضيوفها من جميع أنحاء العالم.

 

واكد كامل ابو على رئيس جمعية المستثمرين، أن  المؤتمرات والأحداث العالمية تساعد الكثير من المستثمرين على استئناف نشاطهم بمصر وإعادة تشغيل المنتجعات والقرى السياحية المغلقة، بشرط أن يواكب ذلك جهود ترويجية ضخمة من القطاع السياحى الرسمى والخاص فى كافة الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر بجانب قيام أصحاب المنشآت الفندقية بالعمل على إعادة تأهيلها لتكون جاهزة لاستقبال الحركة السياحية المحتملة.

 

واضاف أن هذه اللقاءات الدولية تمثل فرصة حقيقية لترويج السياحة المصرية بشكل مباشر، نظرًا لوجود هذا العدد الكبير من الوفود من مختلف دول العالم الذين سيشاهدون بأنفسهم وعن قرب طبيعة الشعب المصرى المسالم والمضياف، وما تشهده مصر من مناخ آمن مستقر لا يوجد فى أى بقعة من العالم، الأمر الذى سيدفع الشباب وباقى الوفود إلى نقل هذه الصورة الايجابية إلى ذويهم وأصدقائهم بعد عودتهم إلى بلادهم بما ينعكس فى النهاية على رواج السياحة المصرية ومضاعفة الحركة الوافدة من مختلف الأسواق.

 

من جانبه أكد هشام على عضو جمعية المستثمرين أن جميع الفنادق والمنتجعات السياحية بشرم الشيخ سابقت الزمن لاستضافة المشاركين فى المؤتمر، لقضاء أجمل الأوقات والتمتع بمقومات شرم الشيخ السياحية خاصة أن جميع وسائل الاعلام الدولية تقوم بنقل المنتدى فى جميع دول العالم خاصة وان هناك 113 دولة تشارك فى المنتدى.

 

واضاف ان هذه المؤتمرات تعتبر دعاية غير مباشرة للمقاصد السياحية المصرية بالاضافة الى انها ترويج بطريقة غير مباشرة لكل ما تتمتع به مدينة شرم الشيخ مثل الرياضات البحرية، والألعاب الشاطئية، والتى تساعد على تنشيط السياحة الرياضية بالاضافة الى ان الرحلات الصحراوية التى تنظمها شركات السياحة للمشاركين ستساعد على تنشيط سياحة المغامرات .

 

واشار الى ان مدينة شرم الشيخ تتمتع بالشعاب المرجانية التى لا مثيل لها فى العالم، والرحلات البحرية وغيرها ستساعد على تنشيط السياحة الشاطئية كما ان البرامج الترفيهية والتسويقية وعروض الفلكلور، والفن الشعبى التى ستكون حاضرة فى جميع الأماكن التى ستتوجه إليها الوفود طوال مدة إقامتهم بشرم الشيخ ستفتح انواعا جديدة من السياحة الموجودة فى مصر.

 

اما د.عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتى مستثمرى مرسى علم وجنوب سيناء فأكد أن انعقاد المؤتمر بالتزامن مع انعقاد بورصة لندن السياحية سيكون دعاية قوية لمصر ومقاصدها السياحية فى بورصة لندن السياحية، وأن المؤتمر هو بمثابة رسالة للعالم كله بأن مصر تمنح الفرص للشباب للتعبير عن آرائهم وآمالهم وطموحاتهم ومناقشة المشكلات التى تواجه وطنهم فى المرحلة الحالية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة