صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


شاهد| مشادة ساخنة بين رئيس العلاج الحر بوزارة الصحة وعضو بنقابة الاطباء

رضا خليل

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 01:39 ص

 

نشبت مشادة ساخنة على الهواء بين د.علي محروس، رئيس إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، و د.طارق كامل، عضو مجلس نقابة الأطباء، خلال نقاش القرار المتوقع صدوره من وزارة الصحة الخاص بإجبار الأطباء بإعلان الفيزيتا بعياداتهم الخاصة.  

وأضاف محروس، في مداخلة هاتفية ببرنامج " القاهرة اليوم"، من تقديم جمال عنايت، وبثينة توكل، إن نقابة الاطباء ووزارة الصحة، هما من يملكان تحديد فيزيتا استرشادية لأسعار الكشوفات، مشيرا إلى أن إعلان الفيزيتا للأطباء موجودة بعدد كبير من الدول المتقدمة، مطالبا بوجود إيصال ووضع سقف أعلى للكشف مثل أى دولة بالعالم. 

وشدد رئيس إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، على أن أعضاء نقابة الاطباء هاجمونه بسبب تمسكه بوضع تسعيرة لأسعار الكشوفات، لأنه لا يجوز لأي سبب من الاسباب وضع قيمة زيادة للكشف المستعجل على حساب سعر الكشف العادي، مضيفا أن إدارة العلاج الحر لوزارة الصحة لها الحق في مراقبة تسعيرة الكشوفات على عيادات الاطباء.

وكشف محروس، أنه سيقوم بطلب لوزيرة الصحة لوضع سعر استرشادي لأسعار الكشوفات داخل عيادات الاطباء.

وفي السياق ذاته أكد د.طارق كامل، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن ما يفعله بعض الاطباء من تسعيرة عالية فهو احتكار، مضيفا أن قانون المنشئات الطبية هو من يلزم بإعلان " الفيزيتا وأسعار استرشادية لأسعار الكشوفات.

وأضاف أن هناك أطباء متميزين مثل الاطباء الذين يكشفون بأسعار مرتفعة، والمهنة والتخصص ليس احتكار على أحد.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة