الفنان مدحت صالح
الفنان مدحت صالح


مدحت صالح ومروة ناجي يتألقان بمهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية

شريف سلام

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 08:29 ص

في ليلة فنية جديدة من ليالي مهرجان الموسيقى العربية الـ27 أقيم، الأحد 5 نوفمبر، على مسرح دار أوبرا الإسكندرية حفلا فنيا للفنان الكبير مدحت صالح.

يأتي ذلك بمشاركة صولو بيانو الفنان عمرو سليم والفنانة مروة ناجى وذلك بمصاحبة فرقة الحفني للموسيقى بقيادة المايسترو هشام نبوي، وبمشاركة عازف القانون العراقي الفنان فرات قدوري وفرقته الموسيقية.

 

بدأ الفاصل الأول من الحفل بفقرة موسيقية للفنان فرات قدورى وفرقته الموسيقية حيث تضمن البرنامج مجموعة من مؤلفاته غزل عشتار.. نور عيني ..دجلة الخير..فلفل وبهار .. هلال العيد.. يا حلو من الفلكلور العراقي..وداعا جواتيمالا

 

وبالفقرة الثانية من الفاصل الأول شدت الفنانة مروة ناجى بمجموعة من الأغاني التراثية منها أن سلم  على من الفلكلور الشعبي .. أن كنت ناسي ..الوداع .. وحياة عينيك..قال جاني بعد يومين .. واختتمت مروة الفاصل الأول برائعة أم كلثوم أمل حياتي.

 

وأحيا الفاصل  الثاني من الحفل الفنان الكبير مدحت صالح وقد استقبله جمهور الإسكندرية بالتصفيق الحار كما هنأه الجمهور بعيد ميلاده الذى يتزامن مع حفل اليوم وشاركه الفنان عمرو سليم بعزف صولو على البيانو  حيث قدم ميدلى لأغاني الفنان الراحل فريد الأطرش .. ثم  قدم  مدحت مجموعة رائعة من اغانى التراث  منها قارئة الفنجان .. تملى فى قلبي ومن اغانيه زى ما هى حبها.. بارمى السلام .. با حلم على قدى..يا بنت القلب..ماشى فى ضلها..كوكب تانى ..زى ما انت عايز..  حبيبى يا عاشق .. بنتى وحبيبتى .. الدنيا لو هتيجى..وحياة من خلقك.

 

وتستمر فعاليات مهرجان الموسيقى العربية ال27 حتى يوم 12 من نوفمبر الجاري بمسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور والمركز الثقافي بطنطا.

حفل مدحت صالح بدار اوبرا الإسكندرية حفل مدحت صالح بدار اوبرا الإسكندرية حفل مدحت صالح بدار اوبرا الإسكندرية حفل مدحت صالح بدار اوبرا الإسكندرية حفل مدحت صالح بدار اوبرا الإسكندرية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة