محمد الجبري
محمد الجبري


إشادة كويتية بفعاليات منتدى الشباب بشرم الشيخ

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 10:06 ص

 أشاد محمد الجبري وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب بمنتدى شباب العالم، المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ  بمشاركة نحو  5000 شاب وشابة يمثلون 140 دولة.


وأكد الجبري أنه يمثل فرصة لتبادل الثقافات والحوار بين شعوب العالم بما يسهم في توحيد الكلمة وتجسيد مبادئ العيش المشترك، فضلا عن ترسيخ قيم التسامح بين الأديان ونبذ الغلو والتطرف.


وأعرب الجبري عن سعادته أن يكون ممثلا لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بالمنتدى، منوها إلى العلاقات الوثيقة التي تربط مصر والكويت على المستويين الرسمي والشعبي وإلى حرص دولة الكويت على أن تكون في مقدمة الدول التي ترعى وتتبنى الطاقات الشبابية.


وأشاد محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة بفعاليات المنتدى والثراء الكبير الذي اتسمت بها الندوات التي شارك فيها شباب العالم وأظهرت أهمية التلاقي وتبادل الأفكار والخبرات، منوها الي التنوع والعمق في الموضوعات والقضايا التي تناولتها الندوات.


وأشار الذويخ  إلى أهمية التوقيت الذي يعقد فيه المنتدى والذي يشهد تجاذبات إقليمية ودولية ورؤى ضبابية تنذر بعواقب وخيمة إذا لم تتكاتف الجهود لاحتوائها عبر برامج مستمرة للحوار، موضحا أن الكويت كانت من أوائل الدول التي تدعو للحوار وتبادل الثقافات بين شباب العالم كوسيلة لنشر قيم التفاهم والعيش المشترك بين الشعوب .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة