جونتر نوكي
جونتر نوكي


بالفيديو| مبعوث ميركل: سعيد بالمشاركة في منتدى شباب العالم 

رضا خليل

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 12:18 م

أعرب جونتر نوكي، المبعوث الشخصي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لشمال أفريقيا، عن سعادته البالغة بحضور منتدى شباب العالم، والمشاركة بجلسة أفريقيا 2063، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تعكس طموح الشعوب الأفريقية في التنمية وهو ما يريده ويدعمه كل العالم.

وطالب مبعوث مريكل، خلال لقائه على فضائية  DMC"، اليوم الاثنين، الشباب بطرح ما يريدونه بدقة وتعزيز رغبتهم في مساعدة أنفسهم لتحقيق التنمية وحل مشكلاتهم، وعمل مناقشات حرة للقضايا المهمة لحياة الشباب لكون حقهم هو تحديد ما يناقشونه حول مستقبلهم.

وأوضح نوكي أن أجندة أفريقيا تضع إرشادات التنمية خلال الفترة المقبلة ولكن التحدي يكمن في كون هذه الأجندة مجرد ورقة ويجب إيجاد طريقة لتحويلها إلى واقع نراه فعليا، مشيرا إلى أن ألمانيا لديها شراكة مع دول القارة الأفريقية وتدعم مساعي التنمية في هذه الدول من خلال عروض يتم تقديمها للدعم بينما تحدد دول أفريقيا برامجها بأنفسها.

وأشار مبعوث الألمانية أنجيلا ميركل لشمال أفريقيا إلى أن منطقة التجارة الحرة في أفريقيا أولوية على أجندة الجلسة والحكومة المصرية تهتم بها بشكل كبير وألمانيا تدعمها لكون الاندماج الإقليمي والقاري ضروري.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة