جانب من الندوة جانب من الندوة

«معًا ضد التنمر» ندوة توعوية للأطفال بمكتبة مصر الجديدة

إيمان طعيمة الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 12:21 م

صرح د.نبيل حلمي أمين عام جمعية مصر الجديدة، أن مكتبة مصر الجديدة للطفل نظمت ندوة "معًا ضد التنمر" بهدف رفع مستوى الوعي حول ظاهرة التنمر ومواجهتها. 

 

وكشفت خلالها د. رحاب مكاوي مدير إدارة الثقافة الصحية بمنطقة مصر الجديدة الطبية، معنى مصطلح التنمر، وتناولت تفاصيل الأزمة وسبل حلها، حيث أوضحت أن التنمر سلوك عدواني متعمد ومتكرر من طرف محدد، سواء كان فرداً أو جماعة، بهدف إلحاق الأذى النفسي أو الجسدي أو كليهما بالطرف الآخر.

 

وأشارت إلى أن التنمر ينجم عن عوامل عدة، مثل الاضطرابات النفسية، أو التعرض للعنف الأسري، والإهمال العاطفي من قبل الوالدين، ولا يمكن تجاهل إساءة استخدام التكنولوجيا الرقمية من قبل الأطفال والمراهقين، التي أفرزت ما يعرف بـ«التنمر الإلكتروني»، وهو من الأنواع الشائعة جداً.

 

أما التنمر والعنف المدرسي فهو سلوك عدواني متعمد من جانب طالب أو أكثر بهدف إلحاق الأذى الجسدي أو النفسي بطالب آخر، بصورة متكررة وطوال الوقت.

 

وتأتي هذه الأفعال السلبية سواء بالكلمات على غرار التهديد والسخرية والشتائم، أو أفعال جسدية كالضرب والدفع والركل، أو حتى نفسية دون استخدام كلمات أو أذى جسدي عن طريق الإشارات غير اللائقة أو الاساءات المكتوبة.
 

الاخبار المرتبطة

5 رشاقة| نصائح للتخلص من «الكرش» 5 رشاقة| نصائح للتخلص من «الكرش» الجمعة، 26 أبريل 2019 01:40 م
طريقة عمل سلطة الرنجة طريقة عمل سلطة الرنجة الجمعة، 26 أبريل 2019 03:27 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة