أحمد نشأت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
أحمد نشأت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين


فيديو| عضو تنسيقية الأحزاب: «شباب العالم» فرصة للحوار والتعبير عن الرأي

محمد مصطفى كمال- آية سمير- إسراء كارم- أسامة الشريف- السيد شكري- محمد سعد

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 01:39 م

يشارك أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في منتدى شباب العالم بنسخته الثانية، ضمن 5000 شاب من شباب مصر والعالم، في إطار اهتمام الدولة بالشباب وإتاحة الفرصة لهم للحوار والمشاركة والتعبير عن رؤيتهم نحو مستقبل أفضل.


وقال أحمد نشأت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أمين مساعد أمانة الشباب بحزب الحركة الوطنية المصرية، إن منتدى شباب العالم في دورته الثانية هو فرصة للحوار بين مختلف الشباب من مختلف العالم، باختلاف انتماءاتهم وثقافاتهم وحضاراتهم، وفرصة جيدة جدًا للتعرف على زوايا مختلفة من الفكر والثقافة خصوصًا في المحاور التي سيدور حولها المنتدى من خلال الثلاث نقاط الأساسية التنمية والإبداع والسلام.


وأضاف، خلال تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم» أن تنسيقية شباب الأحزاب تقدم موضوعات تهم الشباب في العالم كله وليس في مصر، كما تتضمن الأجندة جلسات عامة وورش عمل، أهمها « أجندة 2063.. إفريقيا التي نريدها »، ودور شركات النشأة وريادة الأعمال في النمو لاقتصاد العالمي وتمكين ذوي الاحتياجات وجلسات كثيرة لا يمكن حصرها، لافتًا أن المنتدى شهد تطورًا ملحوظًا يجب أن يفخر به كل مصر كونه حدث عالمي في مصر ويتحاكى عنه العالم كله.
وتأتي مشاركة تنسيقية شباب الأحزاب السياسية من خلال المساهمة في عدد من ورش العمل والجلسات، بطرح مجموعة من أوراق العمل التي عكف أعضاء التنسيقية على إعدادها، وتتناول رؤيتهم في عدد من المحاور التي أعلنتها اللجنة المنظمة للمنتدى، ومن أهمها: «أجندة 2063.. إفريقيا التي نريدها»، و «تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.. نحو عالم أكثر تكاملاً» و«التعاون الأورومتوسطى.. شراكة استراتيجية» و«دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي».

وأوضحت التنسيقية، أن منتدى شباب العالم هو فرصة لجميع الشباب من مختلف دول العالم للحوار الجاد والمباشر، سواء مع بعضهم البعض، أو مع صناع القرار والمسئولين حول العالم، حيث يتم من خلاله مناقشة جميع القضايا التي تهم الشباب بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة، تسهم في خلق نافذة جديدة للتعبير عن رؤيتهم نحو المستقبل.

وأكد شباب التنسيقية، تقديرهم وامتنانهم لإتاحة الفرصة للمشاركة في هذا الحدث العالمي المتفرد، حيث إن الحوار المباشر مع الثقافات والحضارات المتنوعة هو السبيل الأمثل لمزيد من التكامل بين شعوب العالم، لنبذ الخلافات والنزاعات وإرساء السلام من أرض السلام.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة