مع ثورة الميديا والاهتمام الجماهيري الكبير والاستثنائي بلقاء القمة ظهرت مواقع التواصل الاجتماعي كأكثر الروافد الإعلامية تفاعلاً ونقلاً لنبض الجماهير واتجاهات الرأي العام وهو ما أشعل أجواء القمة عبر السوشيال ميديا.

فكانت تعليقات الأهلاوية مليئة بالثقة والتفاؤل حيث قال مصطفي المصري عبر صفحته علي " الفيس بوك " : " الأهلي علي الطريق الصحيح، فوزنا يقربنا لعودة الدوري لبيته من جديد " فيما قال محمد عبد الحميد : " الجماعية سلاحنا، روحنا عالية، الفوز نصيرنا "
كما أكد أسلام ستاران الزمالك سيدخل المباراة وهو مضغوط نفسياً، قائلاً: " إن رئيس نادي الزمالك سيكون السبب في فوز الأهلي، فلقد هزم فريقه قبل أن يلعبوا بسبب الضغط العصبي والنفسي الذي وضعهم فيه ".

كما تطرق بعض الأهلاوية للسخرية من غريمهم التقليدي حيث قال خالد عبد المنعم " ياابيض ياابوخطين هتروح من الأهلي فين، ده رمضان موقفش مرة ده وقف مرتين".

وبعض آخر تخصص في شرح قوة الأهلي التي سيتفوق بها علي الزمالك، حيث أوضح خالد سعيد : " ما كان ينقص جماعية الأهلي اللمسة الأخيرة، وقد اكتملت بعودة إيفونا، وما كان يميز الزمالك تماسكه الدفاعي وقد اختل بغياب كوفي وحامد ".

اما معسكر الزمالك فقد انقسم إلي شقين أولهما يفتقد الثقة في فريقه بعد المستوي السيئ والهزيل الذي يقدمه الأبيض في فترته الأخيرة بالإضافة إلي الإصابات والإيقافات التي ضربت الفريق مؤخراً، حيث قال عبد الستار عادل : " بنام واحلم بفضيحة بيبو وبشير، إنها تقترب من جديد ! "، أما إبراهيم زكي فقال : " عقلي يقول لي الأهلي يكسب.. وقلبي يقول لي الزمالك يكسب ".

كما قالت بعض الصفحات المنسوبة لجماهير نادي الزمالك في أحد تعليقاتها : " كما ذكرنا من قبل،أن اعتراض مجلس الإدارة على ملعب المباراة ليس إلا جعجعة إعلامية وتشتيتاً للاعبين والفريق بشكل عام، كنا نتمنى من البداية احترام قيمة كيان نادي الزمالك وعدم العبث بـمشاعر الجماهير ".

وقال محمد أنوو : " إنها ليست مباراتنا الغيابات دمرتنا، والثقة افتقدناها، وميدو يفتقد إلى الفنيات ولا يستطيع إدارة المباريات الكبرى ".

وفي المقابل يري البعض انه بالرغم من كل شيء فالزمالك فرصته كبيرة في تحقيق الفوز تحت أي ظرف إلا انه يجب الحذر من " لدغات " الأهلي، فقال مصطفي حمدي : " الزمالك قادر علي تحقيق الفوز، فنحن أبطال الدوري والكأس".