غادة والي
غادة والي


وزيرة التضامن للشباب: هذه فرصتكم لتغيير العالم

أمنية فرحات

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 03:08 م

قال غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أهمية العمل التطوعي ونشر ثقافة التطوع كمسئولية مجتمعية للشباب، خاصة مع الإيمان بأهمية التطوع ودوره الفعال وتواجد العديد من التطبيقات المنتشرة على مستوى دول العالم التي تساعد على تنظيم فكرة التطوع والتبرع.

 

 وأضاف «والي»، «إن التطوع مكون رئيسي في مختلف محاور عمل وزارة التضامن، وأن مبادرة بينا بالوزارة تستهدف تدريب المتطوعين على رفع كفاءة الخدمات في دور الرعاية الاجتماعية ومساعدة المؤسسات لتطبيق معايير الجودة، وذلك بهدف تحسين أوجه الرعاية المقدمة في هذه الأماكن».

 

ووجهت وزيرة التضامن رسالة للشباب قائلة: «إن التطوع هو فرصتكم لتغيير العالم الي الأفضل، وذلك خلال كلمتها التي ألقتها أمام فعاليات جلسة العمل التطوعي بمنتدى الشباب والتي عقدت صباح اليوم تحت عنوان «العمل التطوعي نحو مجتمع أكثر مسؤولية»، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني بمنتدى شباب العالم، بحضور عدد من الشباب أصحاب التجارب المتميزة في العمل التطوعي في مصر والعالم.

 

وأوضحت أن المتطوعين هم شركاء العمل في التنمية لدورهم الهام، وأنه من خلال الموقع الرسمي للوزارة يتم إتاحة فرص التطوع بالبرامج والمبادرات الخاصة بالوزارة، كما قدمت الوزارة العديد من البرامج لاستغلال طاقات المتطوعين في ظل وجود إيمان بأهمية العمل التطوعي واستراتيجية العمل.

 

وعرضت «والي» نماذج لبرامج وتدخلات تعتمد على المتطوعين في وزارة التضامن الاجتماعي، منها  تجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في التطوع الذي يبلغ عدد المتابعين لصفحته 2 مليون متابع، ويضم 27 ألف متطوع على مستوى الجمهورية، وما يبذلونه من جهد في مساعدة المدمن إلى وحدة العلاج ومتابعة حالته مع أسرته والرد على الاستفسارات الخاصة بهذا الشأن.

 

وأضافت والى أن الفترة القادمة ستشهد طفرة في استخداما لتكنولوجيا المعلومات في مجال التطوع في ظل الإيمان الشديد بفكرة التطوع وامتلاك مصر لكوادر تقنية ومهارية عالية في مجال السوفت وير والبرمجيات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة