وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني


وزير الطيران المدنى يتفقد مطارى طابا الدولى وسانت كاترين

إنجي خليفة

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 03:16 م

قام صباح  اليوم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بتفقد مطاري طابا الدولي وسانت كاترين رافقه خلال الجولة الطيار طارق فوري رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات. 


وجه الفريق المصري، بتنفيذ خطة عاجلة لرفع كفاءة تشغيل مطار طابا تشمل صالات السفر والوصول وما بداخلها من أجهزة تأمين مع تحديث الأثاث وطلاء الصالات بما يليق بمكانة قطاع الطيران المدني و استعداداً للحركة السياحية المتوقعة خلال المرحلة  القادمة، وأشار المصري إلى ضرورة عقد اجتماعات موسعه  بين شركتي مصر للطيران والمصرية للمطارات مع قطاع السياحة والمستثمرين  للتعاون والتنسيق لزيادة الحركة الجوية بالمطار وتشجيع السياحة الوافدة إلى مناطق الجذب السياحي بمصر.


كما تفقد وزير الطيران مطار سانت كاترين ووجه بضرورة البدء في خطة التطوير الشاملة للمطار ورفع كفاءة التشغيل  ومضاعفة المساحة الكلية له وذلك بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار، بالاضافة إلى  إنشاء ممر إضافي وحقل طائرات جديد (ترمك) وصالاتي سفر ووصول جديدتين ومنطقة انتظار سيارات وإقامة  عدد من المنشأت الإدارية والفنية  .


وتأتى هذه الجولات في إطار الخطة التي وضعتها وزارة الطيران المدني لتعزيز قدرات و تطوير المطارات المصرية وبخاصة مطارات الجذب السياحي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة