صورة الجناح المصري في بورصة لندن
صورة الجناح المصري في بورصة لندن


إقبال على التقنيات التكنولوجية بالجناح المصري ببورصة لندن السياحية

مي سيد

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 06:05 م

 

شهد الجناح المصري إقبالا كبيرا من الزوار خلال اليوم الأول لافتتاحه في بورصة لندن سواء لعقد لقاءات مع ممثلي شركات السياحة المصرية، أو لمشاهدة الجناح والاستمتاع بالتكنولوجيا التفاعلية الموجودة به، حيث تم تجهيز الجناح المصري بشكل مختلف من خلال تزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية التفاعلية والتقنيات الرقمية الحديثة.


و افتتحت اليوم  د.رانيا المشاط وزيرة السياحة الجناح المصري المشارك في بورصة لندن السياحية، والتي تستمر فعالياتها خلال الفترة من 5-7 نوفمبر الجاري في العاصمة البريطانية لندن.


ويستقبل زوار الجناح المصري بالبورصة هيكل معدني لتمثال رمسيس الثاني يُرى من خلال تقنية  الـ‪Augmented Reality ، بالاضافة إلى أربع مسلات تصميمها مستوحى من الحضارة الفرعونية واللغة الهيروغلفية تحكى قصة قصيرة لتجربة السائح عند زيارته لمصر، وتحتوى على شاشة تفاعلية لخريطة مصر السياحية ونبذة عن كل مناطق الجذب الرئيسية ولقطات فيديو مصورة لبعض هذه المناطق مثل البحر الأحمر وسيناء.


بالإضافة إلى خريطة للجناح بأسماء ولوجو العارضين. كما يعرض الجزء الخاص بالمتحف المصري الكبير صور ثلاثية الأبعاد "هولوجرام"  للقناع الذهبي للملك توت عنخ امون ، وكرسي العرش الخاص به، وماكيت للمتحف الذي سيكون أحد أهم المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر.
وتشارك وزارة الآثار لأول مرة بشكل رسمي في البورصة حيث يحضر مدير مشروع المتحف المصري الكبير الدكتور طارق توفيق ضمن الوفد المصري لتعريف زوار المعرض بالمتحف والكنوز التي سيعرضها. 


كما تم تصميم تجربة تفاعلية للزائرين بتقنية الـ virtual reality  باستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد يرون من خلالها لقطات مصورة بتقنية ٣٦٠ درجة  لبعض الأماكن السياحية المصرية في البحر الأحمر وسيناء. 


ويتم عرض مقاطع فيديو مصورة لعالم الآثار الدكتور زاهي حواس من منطقة الأهرامات ومن المتحف المصري الكبير يتحدث فيها عن الحضارة المصرية و عن افتتاح المتحف المصري، على شاشات كبيرة في الجناح المصري، كما تعرض الشاشات مقاطع مصورة  للمناطق السياحية المختلفة في مصر.  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة