صورة من الـstart up vein المخصص لريادة الأعمال داخل منتدى شباب العالم
صورة من الـstart up vein المخصص لريادة الأعمال داخل منتدى شباب العالم


فيديو| منتدى شباب العالم.. فرص لا تنتهي للترويج لرواد الأعمال

محمد مصطفى كمال- آية سمير- إسراء كارم- أسامة الشريف

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 06:49 م

لا يعتبر منتدى شباب العالم الذي بدأت فعالياته منذ السبت 3 نوفمبر في أرض السلام، شرم الشيخ، فرصة لتبادل وجهات النظر والحوار فقط، لكنه يعتبر كذلك فرصة لرواد الأعمال لعرض مشاريعهم والحصول على ردود أفعال من المستخدمين من كل أنحاء العالم.

 

وفي عدد من الحوارات التي أجرتها بوابة أخبار اليوم في الـstart up vein المخصص لريادة الأعمال داخل المنتدى، أكد المشاركين على شعورهم بالفخر كونهم جزء من هذا الحدث العالمي.

 

وقالت الدكتورة غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، إن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو نشر فكرة العمل الحر وريادة الأعمال بين الشباب، خاصة وأن التوظيف متوقف في الدولة منذ عام 2012.

 

 

وأضافت أن المشروع التابع للوزارة يعمل بشكل مستمر وبجهد كبير حتى لا ينتظر الشباب واحد وراء الأخر في صف طويل من العاطلين عن العمل. فالمشروع يهدف بشكل أساسي لمساعدة الشباب على خلق فرص مناسبة لأنفسهم، بالإضافة لتطوير القيمة الكمية والكيفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتي تعتبر في النهاية قاطرة لتنمية اقتصاد أي بلد.

 

وشددت مديرة مشروع رواد 2030 على أن عدد رواد الأعمال في مصر في تزايد مستمر، مشيرة إلى المنحة التي أطلقها المشروع والتي تمثلت في ماجيستير لريادة الأعمال من جامعة كايمبرج وتقدم إلية عدد كبير جدًا من الشباب وصل إلى 31 ألف شاب على قدر كافي من المعلومات حول ريادة الأعمال.

 

وتعليقًا على المنتدى، أكدت الدكتورة غادة أنه يعتبر فرصة كبيرة جدًا للشباب، كما أن تنظيمة هذا العام، "رائع للغاية" بحسب وصفها، كما أن المشاركة فيه عالية والموضوعات المختارة للجلسات على قدر كبير من الدقة.

 

تطبيق رايح

 

 

 

ومن ضمن رواد الأعمال المشاركين في المنتدى، رامي حمزاوي مدير تطوير الأعمال في شركة "رايح"، الذي أكد أن التطبيق الخاص به يقدمsoftware solutions  وبالتحديد خدمة مشكلات الزحمة والمواصلات في مصر.

 

الفكرة قائمة بشكل أساسي على أن يجمع التطبيق بين شخصين في طريقهم لعنوان واحد أحدهم بسيارة والآخر بدون سيارة، وبمقابل زهيد جدًا مقارنة بوسائل المواصلات المختلفة الأخرى.

 

وأكد حمزاوي لبوابة أخبار اليوم أن المنتدى رائع على كل المستويات، مؤكدًا أن به الكثير من الفرص للشباب بشكل تخطى كل التوقعات. كما أوضح أن الدعوة جاءت لشركته من خلال auc venture lab، مشددا على أن كل الجلسات التي شارك فيها كانت مفيدة بقدر كبير.

 

وأضاف حمزاوي قائلا: إنه كان يتمنى أن يكون رواد الأعمال متواجدين بشكل أكبر على أجندة المنتدى، فعدد كبير من الحضور لا يعلم بوجودنا، "نتمنى ان نكون متواجدين بشكل أكبر العام القادم".

 

تطبيق  XMachine

 

أكد محمود سعد، وهو أحد مؤسسي تطبيق XMachine  أنه يهدف لإعادة تشغيل أنظمة الحاسبات المتضررة مهما بلغ حجم الضرر الذي حدث بها وذلك في دقائق بسيطة.

 

مشيرًا إلى أن التكنولوجيا التي يقدمها هو وزملائة تعتبر هي الأولى في أفريقيا بالكامل وهي الأسرع فيما يخص هذا النوع من المشكلات.

 

شارك سعد وزملائة عن طريق auc venture lab، مشيرًا إلى أن المنتدى يعتبر فرصة كبيرة جعلته "فخور جدَا" بوجوده في الحدث، كما أنه يعتبر الكنتدى فرصة لكي يعرض رواد الأعمال مشروعاتهم أمام أكبر قدر من المشاركين.

 

 

تطبيق interact

 

 

 

وتحدث محمد سميرعن تطبيق interact، والذي أكد أنه قادر على تحويل أي شيء ساكن ليكون سهل التفاعل معه، مثل أي حائط أو شاشة، الأمر الذي يسهل العروض التقديمية في الشركات والمدارس.

 

وقال سمير في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم" إن المنتدى يعتبر فرصة عظيمة له ولشركته لتلقي ردود الأفعال من كل المشاركين من كل أنحاء العالم، ومعرفة إن كان لديهم تطبيقات مشابهه وطرق استيعابهم لها وتعاملهم معها.

 

وأشار سمير إلى أنه لم يشارك في الجلسات لانه كان مشغول في الترويج لشركته خلال المنتدى، مؤكدًا على أن هذا النوع من المنتديات يعتبر عمومًا مليء بالكثير من الفرص لكل رواد الاعمال لتقيم أنفسهم ومعرفة ما يقدمونه مقارنة بما يقدمة رواد الأعمال الآخرون.

 

وأضاف سمير أن سوق رواد الأعمال في صعود دائم، حيث أصبح المجتمع أكثر تقبلا للأمر وفي التعامل معه

كما ظهرت الكثير من المؤسسات التي ترغب في في دعم هذه المشروعات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة