مؤسسة أم حبيبة
مؤسسة أم حبيبة


مليون جنيه جوائز بمسابقة «أم حبيبة» لريادة الأعمال في أسوان

مصطفي وحيش

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 09:22 م

أعلنت مؤسسة "أم حبيبة"، مساء اليوم، عن المشروعات  الفائزة في المسابقة الأولى لريادة الأعمال في أسوان، والتي تنفذها المؤسسة ضمن مشروع تنمية مهارات شباب أسوان، بالتعاون مع مؤسسة أغاخان والحكومة الكندية.

وفاز في المسابقة 11 مشروعًا بجوائز بلغت قيمتها مليون جنيه، حيث حصلت 9 مشروعات على جائزة قيمة كل منها 100 ألف جنيه للمشروع.

ونال مشروعان جائزتين بقيمة 50 ألف جنيه لكل مشروع، والتي فازت بأفضل خطط عمل تقدمت للمسابقة، والتي وصل إجماليها إلى  56 مشروعًا، والمشروعات الفائزة هي مشروع "ميني فارم"، وصاحبه عبد الله يعقوب وهو مشروع في قطاع التصنيع الزراعي، والذي يوفر زراعة الشعير المستنبت كبديل للشعير الطبيعي كغذاء للحيوان، وهو ما يوفر وسيلة أرخص وذات جودة عالية من الغذاء المطلوب للماشية. 

والمشروع الثاني هو مشروع "سكة" وصاحبته إسراء أحمد ومحمد نصري، وهو عبارة عن تطبيق على الهاتف يساعد مستخدميه على التعرف على مواعيد وصول القطارات، آخذًا في الاعتبار فترات التأخير، والمشروع الثالث هو "أنديتا" لصاحبته آيات عبد المنعم، وهو عبارة عن مجمع للفنون والموسيقى باختلاف أنواعها في أسوان.

أما المشروع الرابع هو "360 درجة " لصاحبه أحمد مصطفى وهو مشروع خدمي يهدف إلى إنشاء "مساحة عمل مشتركة"، عبارة عن خدمة رجال الأعمال والشركات والطلبة، وفازت 3 مشروعات في مجال رعاية الطفولة المبكرة، وهي "حضانة الزهراء" وصاحبتها منى صالح، ومشروع "سلسبيل" وصاحبها إبراهيم أحمد جمال، وهو يقدم مناهج تعليمية تفاعيلة للأطفال، ومشروع "بكرة أحلى" لصاحبته يسرا مجدي، وهو مشروع يركز على تقديم الاستشارات الأسرية، وهو أول مشروع من نوعه في أسوان .

وتستفيذ جميع الفرق المؤهلة من خدمات حاضنة الأعمال التي تشمل التدريب المتخصص لمساعدة المشروعات على المنافسة والاستدامة في الأسواق، بالإضافة إلى خدمات الإرشاد والمتابعة والتواصل مع مصادر التمويل المختلفة. 

وتعتزم مؤسسة "أم حبيبة" فتح مجال التقديم للمشاركة في البرامج التدريبية الخاصة بتنمية قدرات شباب أسوان من الإناث والذكور للالتحاق بالدورات التدريبية المتخصصة، والتي تؤهلهم للمشاركة في فعاليات المسابقة الثانية لرائدات ورواد الأعمال في أسوان، والتي ستتم في مارس 2019 حيث تركز المسابقة على المشروعات ذات الجدوى الفكرية بما في ذلك الجدوى المالية ووضوح خطط الأعمال وإمكانيات الابتكار.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة