عمر خيرت
عمر خيرت


عمر خيرت يختتم حفله بعزف «100 سنة سينما».. والجمهور يهديه «الورود»

محمد طه- نادية البنا

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 - 11:27 م

اختتم المايسترو عمر خيرت حفله المقام حاليا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بعزف «100 سنة سينما» ضمن فعاليات الليلة الخامسة لمهرجان الموسيقى العربية.

وعقب عزفه لأغنيته الأخيرة انتفض المسرح بالوقوف والتصفيق الحاد، وقدم عمر خيرت الشكر لفرقته الموسيقية ولإدارة المهرجان بقيادة جيهان مرسي، بينما قام الجمهور بإهدائه الورود.

وصعد عمر خيرت لمسرح الحفل على أغنية «العرافة» وبعدها عزف عدد من مقطوعاته من بينها: «هي دي الحياة، وزى الهوى، والداعية، وإعدام ميت، والخواجة عبد القادر، ومافيا، وعارفة، والبخيل وأنا، وفيها حاجة حلوة، وقضية عم صابر، وعارفة».

وعقب عزف عمر خيرت لمقطوعاته الموسيقية ينهال الجمهور عليه بالتصفيق الحاد والهتاف: «بنحبك يا مايسترو»، مما يجعله يرد تحيتهم بالوقوف والانحناء لهم قائلا لهم: «منورين مصر والأوبرا»، كما وجه التحية للقوات المسلحة والشرطة.


يأتي الحفل ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، المقام في الفترة من ١ إلى ١٢ نوفمبر على ٧ مسارح، هي: "الكبير، والصغير، ومعهد الموسيقى العربية، والجمهورية، والإسكندرية، ودمنهور، ولأول مرة بالمركز الثقافي بطنطا.

ويضم المهرجان ٤٣ حفلًا فنيًا يحييه ٧٤ فنانًا من ٨ دول عربية هي: مصر، و تونس، و السعودية، والبحرين، و الأردن، والكويت، ولبنان، والعراق.

وتعقد جلسات المؤتمر في الفترة من ٣ إلى ٦ نوفمبر، أما مسابقة المهرجان في الغناء والعزف على الكمان للأطفال والشباب، تقام من ٣ إلى ٥ نوفمبر بالمسرح الصغير.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة