المهندس علاء مصطفى
المهندس علاء مصطفى


فيديو| علاء مصطفى: نسعى لتقديم حلول ومقترحات تصل برجال الأعمال إلى العالمية

آية سمير- إسراء كارم- أسامة الشريف

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 03:21 ص

يشارك أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في منتدى شباب العالم بنسخته الثانية، ضمن 5000 شاب من شباب مصر والعالم، في إطار اهتمام الدولة بالشباب وإتاحة الفرصة لهم للحوار والمشاركة والتعبير عن رؤيتهم نحو مستقبل أفضل.

أوضح المهندس علاء مصطفى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب الإصلاح والنهضة، أن تواجدهم في مدينة شرم الشيخ يأتي للمشاركة في منتدى شباب العالم بنسخته الثانية، كجزء من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب التي انطلقت منذ 6 أشهر وتجمع بين حوالي 20 حزب.

وأضاف، خلال تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنهم ناقشوا عدد من القوانين ومشاريع القوانين مع تدوين عدد من التعديلات، كاشفًا عن هدف «رواد الأعمال وشركات النشأة» الذي يسعى لتقديم حلول ومقترحات لنشر ثقافة الإبداع في المجتمع وإلقاء الضوء على دور المؤسسات بشكل عام سواء الحكومية أو القطاع الخاصة أو التعليمية، وتمكين رجال الأعمال وكيفية الوصول إلى التكامل في المؤسسة وخلق بيئة استثمارية تساعد رجال الأعمال والمستثمرين على الوصول إلى عالمية وضخ الأموال.

وأوضح أنه تم عرض قصص نجاح محلية وإقليمية ودولية، في عدد من الجلسات، أعقبها مناقشة مع عدد من الخبراء حول المشاكل اللي تقابل رجال الأعمال والحلول من وجهة نظرهم، والخروج بتوصيات منها ما هو سريع ومنها ما يحتاج إلى تجهيزات طويلة الأمد محتاجين، ولكن جميعها بهدف أن تكون مستدامة وليست مجرد «كلام».

واستكمل «مصطفى» أن المنتدى في نسخته الثانية يثمن من قيمة الحوار بشكل كبير عن النسخة الأولى والتي كانت في الأغلب عبارة عن متحدث يكشف رؤيته فقط، حيث يتخلل المنتدى هذا العام العديد من ورش العمل والجلسات والتي جميعها تسعى لعرض أراء الشباب بكل شفافية.

وأشاد بالتنظيم الذي يشهده المنتدى هذا العام، من حيث الحجم حيث يستضيف ما يزيد عن 5000 شخص من حوالي 100 دولة، ومن ناحية التجهيزات توجد العديد من الملفات التي تدور حول 3 محاور أساسية هي «الإبداع والسلام والتنمية»، وكل ملف يضم حوالي 6 نقاط أي حوالي 18 ملف للمناقشة في ورش عمل ودوائر مستديرة.

وتأتي مشاركة تنسيقية شباب الأحزاب السياسية من خلال المساهمة في عدد من ورش العمل والجلسات، بطرح مجموعة من أوراق العمل التي عكف أعضاء التنسيقية على إعدادها، وتتناول رؤيتهم في عدد من المحاور التي أعلنتها اللجنة المنظمة للمنتدى، ومن أهمها: «أجندة 2063.. إفريقيا التي نريدها»، و «تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.. نحو عالم أكثر تكاملاً» و«التعاون الأورومتوسطى.. شراكة استراتيجية» و«دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي».

وأوضحت التنسيقية، أن منتدى شباب العالم هو فرصة لجميع الشباب من مختلف دول العالم للحوار الجاد والمباشر، سواء مع بعضهم البعض، أو مع صناع القرار والمسئولين حول العالم، حيث يتم من خلاله مناقشة جميع القضايا التي تهم الشباب بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة، تسهم في خلق نافذة جديدة للتعبير عن رؤيتهم نحو المستقبل.

وأكد شباب التنسيقية، تقديرهم وامتنانهم لإتاحة الفرصة للمشاركة في هذا الحدث العالمي المتفرد، حيث إن الحوار المباشر مع الثقافات والحضارات المتنوعة هو السبيل الأمثل لمزيد من التكامل بين شعوب العالم، لنبذ الخلافات والنزاعات وإرساء السلام من أرض السلام.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة