النائب  رحمي بكير
النائب  رحمي بكير


لتنشيط السياحة في سيناء.. مقترح بإنشاء مركز للاستشفاء والعلاج الطبي بالأعشاب

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 03:36 ص

اقترح نواب محافظة شمال سيناء، إنشاء مركز للاستشفاء والعلاج بالأعشاب في إطار جهود المحافظة لتنشيط السياحة مرة أخرى في المحافظة.

جاء ذلك في أثناء الاجتماع الذي نظمته المحافظة برئاسة العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، لبحث تنشيط السياحة بالمحافظة.

من جانبه، كشف النائب رحمي بكير عضو مجلس النواب عن دائرة العريش، عن إمكانية إعادة تنظيم مهرجان سباق الهجن في الكيلو ١٧ غربي العريش، بالإضافة إلى سرعة ترميم متحف آثار العريش ووضعه على أجندة السياحة بوزارة الآثار، وتنشيط حديقة الحيوان وتنظيم الرحلات الداخلية للمدارس والجامعات لزيارة المعالم السياحية، وإعادة تشغيل الكافتيريات والفنادق عن طريق تنظيم رحلات شبابية لزيارة المعالم السياحية بسيناء.

كما شملت اقتراحات النواب خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة بالعريش، إنشاء مجرى مائي بوادي العريش من البحر حتى منطقة ملك المسامير على أن يتم استغلاله بمراكب شراعية وترفيهية وإنشاء مركز سياحة لليخوت، كما دعا النواب إلى زيارة حمام فرعون داخل سيناء.

ودعا النواب المواطنين التواصل معهم وتقديم مقترحاتهم الخاصة بتنشيط السياحة في محافظة شمال سيناء لطرحها على المسئولين التنفيذيين بالمحافظة للنظر بها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة