صورة من الاستعدادات
صورة من الاستعدادات


بتكليفٍ من وزير النقل

هيئة سلامة الملاحة البحرية تنهي ترتيبات زيارة سفينة من مالطة لميناء الإسكندرية

نشوة حميدة

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 12:29 م

قامت الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، بالترتيب لزيارة أحد السفن، والتي دخلت ميناء الإسكندرية وتحمل علم مالطة، وتحمل طاقم مكون من  حوالي  1000 فرد، وذلك بناءً على تكليفات وزير النقل الدكتور هشام عرفات.

 

وأعرب ربان السفينة عن امتنانه الكبير باهتمام وزارة النقل المصرية بالعمل على  تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالسفينة.

وتهدف الخطوة للتأكيد على تطبيق معايير الأمن والسلامة في الموانئ المصرية، وذلك وفقًا للاتفاقيات والبروتوكولات الدولية الصادرة من المنظمة البحرية الدولية.

 

من جانبه أوضح الدكتور خالد حمدي، مساعد أول  وزير النقل، أن هذه الزيارة تهدف إلى تقييم مستوي الخدمات اللوجيستية والفنية المقدمة للسفينة والخط الملاحي في الموانئ المصرية المختلفة، للوقوف على أهم المطالب والخدمات التي ترغب مثل هذه السفن والخطوط الملاحية تقديمها من السلطات المصرية، لاجتذاب الخطوط الملاحية الكبرى، لتكون لها زيارات منتظمة للموانئ المصرية.

 

كما أشار اللواء بحري خالد زهران، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، بزيارة أن هدف الزيارة هو التأكيد على أن مفتشي رقابة دولة الميناء P.S.C  بمصر يطبقوا معايير الأمن والسلامة المنصوص عليها في الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية الصادرة من المنظمة البحرية الدولية IMO والمنضمة إليها مصر.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة