أندريه الحاج مع محرر بوابة أخبار اليوم
أندريه الحاج مع محرر بوابة أخبار اليوم


فيديو| المايسترو أندريه الحاج يتحدث لـ«بوابة أخبار اليوم» قبل حفله بالأوبرا

محمد طه

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 01:00 م

أعرب المايسترو اللبناني أندريه الحاج، عن سعادته بمشاركته في حفل مهرجان الموسيقى العربية- اليوم الثلاثاء- على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 

وقال أندريه في تصريحات خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" إنه قادم للمهرجان ليمثل بلده مع المطربة اللبنانية كارلا رميا، مشيرا إلى أن أي فنان يتمني الغناء أو المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بالتحديد تقديم فنه داخل دار الأوبرا المصرية.

 

وأعلن أندريه أنه سيقدم للجمهور المصري برنامج عزف لبناني، وسيبدأ حفلته بمقطوعة موسيقية للفنان توفيق الباشط، نجل العازف البيانو العالمي عبدالرحمن الباشط، حيث من المقرر أن تصعد كارلا رميا مسرح الحفل على أغنية "دبكة فرسان"، وبعدها تغني: "وطني، وقد اتاك، وخدني معك، وعاشقة الورد، والأولى، ويا حبي للي غاب، ومن عز النوم، وقديش كان في ناس، وراجعين يا هوى، وقلعة كبيرة، وفلامنكو، ولا عيوني غريبي، وكفر حالا".

 

ووجه المايسترو اللبناني الشكر لوزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، على دعمها وحرصها وإتاحة الفرصة على تقديم هذا الفن والتنوع الموسيقي، قائلا: "تربطني بها صداقة قوية.. وأشكر إدارة المهرجان"، منوها أنه لا ينتوي طرح ألبومات جديدة له خلال الفترة الحالية.

 

وينتظر عشاق الطرب الأصيل اليوم أمسية فنية من الطراز الفريد تحمل عنوان "الزمان الجميل"، وتتضمن فاصلين الأول يضم باقة من أروع أغاني وألحان عمالقة الفن اللبناني تتغنى بها لأول مرة في المهرجان الفنانة اللبنانية كارلا رميا، بمشاركة عازف الكمان أندريه سويد بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أندريه الحاج.


يذكر أن مهرجان الموسيقى العربية، يقام في الفترة من ١ إلى ١٢ نوفمبر على ٧ مسارح، هي: "الكبير، والصغير، ومعهد الموسيقى العربية، والجمهورية، والإسكندرية، ودمنهور، ولأول مرة بالمركز الثقافي بطنطا.

 

ويضم المهرجان ٤٣ حفلًا فنيًا يحييه ٧٤ فنانًا من ٨ دول عربية هي« مصر، وتونس، والسعودية، والبحرين، والأردن، والكويت، ولبنان، والعراق».

 

وتعقد جلسات المؤتمر في الفترة من ٣ إلى ٦ نوفمبر، أما مسابقة المهرجان في الغناء والعزف على الكمان للأطفال والشباب، تقام من ٣ إلى ٥ نوفمبر بالمسرح الصغير.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة