محمد الكيلاني محمد الكيلاني

فيديو| تعرف على أول مصري يحقق رقما قياسيا في المشي بطرف صناعي

ريم الزاهد الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 01:51 م

«منتدى شباب العالم» لم يجمع شمل شباب ورؤساء الدول فقط، لكنه يجمع أيضاً الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين حققوا أحلامهم رغم إعاقتهم، لتوصيل رسالتهم وحلمهم للعالم بأكمله، وكان أبرز هؤلاء الشباب هم محمد الكيلاني أول مصري عربي أفريقي يحقق رقماً قياسياً في المشي بطرف صناعي. 

 

قال محمد الكيلاني أثناء لقائه بفضائية «CBC» إكسترا، إن إصابته نتجت في يوم 1/12/2011، بعد سقوطه من القطار، حيث كان يستقل قطارًا من المنوفية للذهاب إلى جامعته بطنطا يوميا، وفي ذات يوم والزحام يسيطر على رصيف القطار، أمسك الكيلاني بمدخل القطار وبالفعل تحرك وهو معلق به حتى نقطة بعينها فلتت يداه وسقط ولكنه فقد ساقه اليمنى. 

 

وأضاف «الكيلاني» أن الأمر كان صعباً على عائلته في تقبل فكرة البقاء في المنزل، وعدم القدرة على التعامل مع الأطراف الصناعية، خاصة أنه في بلد ريفية ليس لديها فكر التعامل مع مثل هذه الحالات، وكان أبي على وشك الدخول في حالة اكتئاب حادة بسبب حالتي الصحية، ومنذ هذه اللحظة قررت أن أكمل حياتي التعليمية والمهنية وأوصل رسالتي للعالم بأكمله وخاصة أبي. 

 

وأشار خلال حديثه أنه قام بالانتقال إلى القاهرة وبدأ بالتحرك إلى الجامعة، وبالفعل تخرج بتقدير جيد جدا في مجال البرمجة، وبدأ بعد ذلك مواجهة العمل والرفض في أكثر من وظيفة بسبب حالته الصحية، ولكنه أصر على النجاح حتى وصل إلى العمل في شركة عالمية الآن. 

 

أما عن مشاركته في ماراثون شرم الشيخ الذي ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ، فهي ليست المرة الأولى أن يقم الكيلاني بالمشي بالطرف الصناعي حيث أنه قام بالمشي مسافة 100 كيلو من القاهرة حتى العين السخنة في مدة 3 أيام بما يعادل 35 كيلو يومياً ، حتى حقق هدفه وهو رقماً قياسياً في المشي بطرف صناعي. 

 

مباراة مصر وتونس

الاخبار المرتبطة

حظك اليوم وتوقعات الأبراج 14 نوفمبر 2018 حظك اليوم وتوقعات الأبراج 14 نوفمبر 2018 الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 09:03 ص
حظك اليوم وتوقعات الأبراج 13 نوفمبر حظك اليوم وتوقعات الأبراج 13 نوفمبر الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 09:54 ص
خدعوك فقالوا.. «كلب بلدى» خدعوك فقالوا.. «كلب بلدى» الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 01:30 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة