وزيرة السياحة د. رانيا المشاط اثناء اللقاء
وزيرة السياحة د. رانيا المشاط اثناء اللقاء


«TUI» العالمية: الطلب على المقاصد السياحية المصرية «متزايد»

مي سيد

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 03:38 م


التقت وزيرة السياحة د.رانيا المشاط مع ممثلي مجموعة ‪العالمية ‬ ‪TUI‬ والتي تعد واحدة من أكبر شركات السياحة والطيران في العالم، لمناقشة سُبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة لمصر .


و يأتي ذلك في إطار اللقاءات المهنية التي تقوم بها وزيرة السياحة مع كبار نظمي الرحلات خلال مشاركتها في بورصة لندن الدولية للسياحة ‪WTM‬ التي تقام في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة 5-7 نوفمبر الجاري .

 

وحضر اللقاء من ممثلي مجموعة TUI هيلين كارون مدير التعاقدات الدولية بالشركة، ولوسي لينج المدير العام للشراكة الدولية، وحامد الشيتي رئيس مجلس إدارة شركة ترافكو للسياحة.


وقال ممثلو الشركة أن هناك طلبا متزايدا على زيارة مصر من قبل عملائهم في العديد من الدول على رأسها ألمانيا وبريطانيا وأوكرانيا وبلچيكا وهولندا، مؤكدين أن الموسم الجديد مبشر للغاية .

 

وقدم ممثلي TUI عرضا عن حجم أعمالهم في مصر وعن التطور الإيجابي في حجم هذه الإعمال خلال الفترة الماضية، وأبدو رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة القادمة، وفي مزيد من التعاون مع الوزارة من خلال برنامج تحفيز الطيران الجديد، وفِي حملات التسويق المشتركة.


 وأكدت وزيرة السياحة  أن هناك خطة متكاملة لرفع وتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر، مشيرة إلى أن تصنيف الفنادق المصرية لم يتم تحديثه منذ عام ٢٠٠٦ في ظل متغيرات كبيرة وسريعة، مضيفة أنه يتم حاليا العمل على تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق لتتواكب مع المعايير الدولية، ومشيرة إلى صندوق تطوير الفنادق الذي يساهم في تطوير وتنمية القطاع الفندقي.

 

وأشارت المشاط إلى برنامج التحفيز الجديد الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني لعام 2018- 2020 والذي بدأ العمل به من 1 نوفمبر 2018 وحتى إبريل 2020 ، وأكدت على أنه تم الانتهاء من صرف كافة المستحقات المتأخرة المتعلقة بالبرنامج السابق لتحفيز الطيران، مضيفة أن البرنامج الجديد يستهدف تقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التي تستلزمها عملية التحفيز، ويعطى مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات تضمن عملية إنهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف.

 

وأوضحت د.رانيا المشاط أن ضوابط البرنامج الجديد تم وضعها بعد أخذ رأي شركات الطيران في الاعتبار من خلال ورشة العمل نظمتها الوزارة في مايو الماضي مع وزارة الطيران المدني واتحاد الغرف السياحية والوكلاء المحليين لمنظمي الرحلات الدوليين وشركات الطيران، و كان من بينها شركة TUI.

 

وتحدثت المشاط عن ملامح إستراتيجية وزارة السياحة وخطط تحركها الحالية من خلال عدد من المحاور الأساسية أبرزها الإصلاحات الهيكلية والتشريعية لتعظيم تنافسية مصر سياحيا.

 

وأوضحت وزيرة السياحة بعض ملامح الحملة الترويجية الدولية الجديدة لمصر والتي ستتضمن عدة محاور من بينها الدعاية لكل محافظة سياحية على حدى، من خلال خلق علامات سياحية لكل منها Branding by Destination، كما تحدثت عن المفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة "People to People "P2P.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن الحملة الترويجية الجديدة ستعتمد على آليات الترويج الحديثة وأن بها الكثير من المرونة وسيتم تطويع المحتوى التسويقي ليتلاءم مع كل سوق سياحي على حدي ، مما سيجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية في الأسواق المستهدفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة