وزيرة الصحة خلال تفقد العيادات الطبية ونقطة مسح فيروس"سي" بمنتدى شباب العالم
وزيرة الصحة خلال تفقد العيادات الطبية ونقطة مسح فيروس"سي" بمنتدى شباب العالم


وزيرة الصحة: 580 شابًا وفتاة أجروا مسح فيروس «سي» بمنتدى شباب العالم

حاتم حسني

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 03:38 م

 

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر، نقطة المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس"سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، والعيادتين الطبيتين الميدانيتين المتواجدين داخل قاعة المؤتمرات المقام بها منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزيرة راجعت عدد من تم إجراء المسح لهم من الشباب المصريين المشارك في المنتدى حيث تم مسح 580 شاب وفتاة، وراجعت دورة العمل بنقطة المسح ، وتأكدت من تسجيل كافة الشباب الذي تم إجراء مسح لهم على النظام الالكتروني ضمن قاعدة بيانات المبادرة.


تفقدت وزيرة الصحة والسكان، العيادات الطبية داخل قاعة المؤتمرات ، وأوضحت أنه تم تقديم الخدمة الطبية والكشف على 390 من الشباب الذي تردد على العيادات، مشيرة إلى أنه تم تحويل 8 حالات إلى مستشفي شرم الشيخ الدولي لتلقى الخدمة الطبية الفائقة، موضحة أنها حالات كانت تعاني من ذبحة صدرية وكسور، وتشنجات، مؤكدة انه لا يوجد إصابات أو حالات مرضية خطرة بين الشباب.


وأشار "مجاهد" إلى أن العيادات تحتوي على فريق طبي على أعلى مستوي من مختلف التخصصات ، منها الطوارئ والإسعافات الأولية، والقلب، والباطنة، بالإضافة إلى وجود عناية مركزة مجهزة. 

 

وفِي النهاية، أثنت وزيرة الصحة والسكان، على المجهود المبذول من الفرق الطبية، والإسعاف لتقديم خدمة طبية عالية الجودة لوفود شباب العالم المشارك في المنتدى.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة