مذكرة تفاهم بين مصر و بوروندي للتعاون في قطاعي الشباب والرياضة
مذكرة تفاهم بين مصر و بوروندي للتعاون في قطاعي الشباب والرياضة


مذكرة تفاهم بين مصر و بوروندي للتعاون في قطاعي الشباب والرياضة

شادي محمد

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 03:46 م

قام د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بجولة تفقدية داخل مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، بصحبة إيفلين بيوتى، وزيرة الشباب والرياضة بجمهورية بوروندي، والوفد المرافق لها، بحضور موسى سليماني، سفير بورندي بالقاهرة.

 

جاء ذلك على هامش المشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، والمقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر الجاري.

 

وشملت الجولة؛ زيارة إنشاءات مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، منها الصالة المغطاة التي تسع لـ 2000 متفرج، وتضم ألعاب الكرة الطائرة، والسلة، واليد، والكرة الخماسية، وملعب متعدد الأغراض، ومجمع للاسكواش، وحمام سباحة أوليمبي، وملعب كرة قدم نجيل طبيعي، وملعب كرة قدم خماسي، وملعبين ترتان، وصالة جيم، ونادي صحي، وفندق إقامة يسع لـ 400 فرد، وقاعة مؤتمرات، وقاعات تدريبية. 

 

كما تفقد الوزيران محطة الطاقة الشمسية المقامة داخل المدينة وتبلغ قدرتها الإنتاجية 500 كيلو وات، بالإضافة إلى محطة المياه التي تُنتج 500 متر مكعب يومياً.

 

من جانبها، أشادت وزيرة الشباب والرياضة ببوروندي، بالمستوى المتميز لمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، وتنوع إنشاءاتها الشبابية والرياضية، وتوافر جميع الإمكانيات بها والتي تجعلها قادرةً على استضافة مختلف البطولات، معتبرة المدينة واحدة من المنشآت الفريدة داخل القارة الإفريقية. 

 

واتفق الوزيران على توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين خلال الشهر الجاري لتفعيل بنود التعاون بين مصر وبوروندي في قطاعي الشباب والرياضة.

 

وكان الدكتور أشرف صبحي قد أجرى عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزراء الشباب والرياضة من مختلف الدول المشاركين في فعاليات منتدى شباب العالم لبحث التعاون المشترك منهم وزراء الشباب والرياضة العرب من دول "البحرين، تونس، الإمارات، رواندا، بوروندي، كينيا، المجر، فيتنام"، بالإضافة إلى لقاء نائب رئيس اتحاد شباب الصين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة