نماذج ناجحة تعرض تجربتها نماذج ناجحة تعرض تجربتها

فيديو|منتدى شباب العالم| سارة فهد: تمكين الشباب يبدأ من إنهاء النزاعات والحروب

محمد كمال الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 09:04 م

بدأت منذ دقائق مراسم الاحتفال بختام منتدى شباب العالم 2018، والذى عُقد على مدار 3 أيام بمدينة شرم الشيخ، بدأ الحفل بعرض بخمس تجارب لـ 5 شباب من جنسيات مختلفة تحدثوا عن انطباعهم وشعورهم حيال هذا الحدث العالمى، كما عرضوا تجاربهم المميزة على الحضور، وآرائهم فى منتدى شباب العالم.


شهد الحفل الرئيس عبد الفتاح السيسى، والسيدة قرينته والرئيس السودانى عمر البشير.


 قالت سارة فهد أبو شعر، إحدى المشاركات فى منتدى شباب العالم 2018، أن المنتدى منصة حقيقية للحوار، مشيرة إلى أن هذه هي أول مرة التي تشهد فيها تخصيص وقت كبير لمنتدى يهتم بالشباب، كما اثنت على الرئيس السيسي نظرًا لأنه يتابع بنفسه كل جلسة من الجلسات ويفتح حوار حقيقي مع الشباب وهذا يؤكد أن أصوات الشباب بالفعل تصل للمسؤولين، ووجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على دعودتها لحضور المنتدى.  

وأضافت الفتاة، كان حلمي أن أكون رئيسية أمريكا، منذ أن كان عمرى 7 سنوات وجدت نفسى أقف أمام رجل طويل يرتدى بدلة وقيل لى أنه رئيس دولة قوية وفوجئت أنه يتحرك صوبى ويسألنى: ما هي أحلامك؟ وكانت إجابتي أتمنى أن أكون «رئيسة الولايات لمتحدة الأمريكية»، وعلمت بعدها أنه جورج بوش الأب، ولم أكن أعلم أن الأمر سينتهى بى وأنا أجلس وأتحدث مع بوش الأب، وبعد 7 أعوام من حديثنا انتهى بي الأمر إلى العمل في البيت الأبيض، وقتها قال لي بوش الأب لو كنت حيًا سأمنحك صوتي في الانتخابات، وهذا الحوار يدور في ذهني بشكل دائم، مشيرة إلى أن البعض حاول التقليل من حجم حلمي، وقال لي هذا خيال ابحثي عن حلم أخر بدل من الوقوع في مشاكل كثيرة، وأكيد كلنا نحن لدينا نفس الجدة التي كانت تقول لنا مستحيل.


واستطردت الفتاة قائلة، انصح الشباب أن يحلموا الحلم مشروع مهما كان الحلم صغيرًا أو كبيرًا عليك أن تسعى وتحلم وستصل إلى ما تريد لافته، أن النزاعات والحروب تهدد الشعوب، لذا لم أجد سوى تشجيع السلام حتى يتم تحقيق التنمية المستدامة، تمكين الشباب لن يتم سوى بإنهاء النزاعات والعمل في أجواء مريحة تسمح للشباب المشاركة في صنع مستقبلهم ومستقبل بلادهم، وكنت سعيدة جدا بما طرحة المنتدى بتمكين الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، خصوصًا ونحن نعمل على رسم السياسات التي تخدمهم. 

يذكر أن منتدى شباب العالم 2018، انطلق تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مدينة «السلام» شرم الشيخ، بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من خلال جلسات نقاشية بالإضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.


 وناقش المنتدى، مجموعة متنوعة من المحاور والموضوعات، التي تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم أهمها السلام والتطوير والإبداع، بالإضافة إلى طرح التجارب والأفكار الشبابية الرائدة.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة