منتدى شباب العالم منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم حديث الصحافة العربية

أحمد عيسى الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 10:36 م

ألقت وسائل الإعلام العربية الضوء على منتدى شباب العالم الذي اختتمت أعماله اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ.


وجاءت تغطية وسائل الإعلام العربية لفعاليات المُنتدى كالتالي.. 


ذكر موقع قناة «سكاي نيوز» عربية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد، خلال لقائه مع ممثلي الإعلام الأجنبي بمنتدى شباب العالم، أنه إذا تعرض أمن الخليج للخطر وتهديد مباشر من جانب أى أحد، فإن شعب مصر قبل قيادته لن يقبل بذلك، وسوف تتحرك قواته لحماية الأشقاء.


أوردت صحيفة البيان الإماراتي احتفاء منتدى شباب العالم في نسخته الثانية التي تعقد في مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتسلّم سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، درع التكريم التذكارية التي قدمها منتدى شباب العالم ردَّ جميلٍ للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.


وكان شباب المنتدى قد أعلنوا عقب انتهاء جلسة "نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية"، التي عقدت بحضور الرئيس المصري وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، عن توصيات بتكريم ثلاث شخصيات تاريخية رسمت بمواقفها العظيمة تغيرات جوهرية لصالح بلدانهم، وهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والراحل نيلسون مانديلا، والرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقد عُرض خلال الجلسة فيلم وثائقي يروي قصة الزعماء الثلاثة.


من جانبه أفاد موقع العين الإخباري الإماراتي أن الشيخ حامد بن زايد آل نهيان أعرب عن تقديره لشباب المنتدى وحرصهم على تكريم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في لفتة وفاء لمسيرته وعرفان لما قدمه من إسهامات ومبادرات لصالح وطنه وشعبه، كما قدم الشكر إلى الرئيس السيسي على رعايته لهذا المنتدى العالمي الذي يُعقد في مدينة شرم الشيخ، مشيدا بمستوى التنظيم الذي تقوم به الكوادر الشبابية المصرية الواعدة.


نقلت صحيفة الوطن البحرينية تأكيد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة خلال مشاركته بالمنتدى على الدور الذي تلعبه مصر في إحلال السلام في العالم، وأشاد سموه بالدور البارز الذي يلعبه الرئيس السيسي، كما أكد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة على أهمية التعاون البناء بين البحرين ومصر في مجال الشباب والرياضة، والاستفادة من تجربة البلدين الشقيقين من أجل تطويرها والارتقاء بها، وذلك على هامش مشاركته في منتدى شباب العالم.


كتب حسام فتحي في صحيفة الأنباء الكويتية مقالاً بعنوان «الشباب.. قادة المستقبل» قال فيه مباشرة وبلا مواربة أو لفّ ودوران أعلن قناعتي بأن جيلنا.. هذا الجيل الذي ترك الرئيس الأسبق مبارك يحكم مصر أكثر من 30 عاماً كما حكمها، ليس من حقه فرض وصايته على جيل الشباب الذي جاء الدنيا في زمن حكم مبارك، ويسعى إلى بناء مصر ما بعد مبارك.


وأضاف اعتقادي أن الدور المطلوب من جيلنا هو فقط ترك الفرصة للشباب لتحقيق طموحه، وتوفير الظروف المناسبة له لينطلق نحو مستقبل يصنعه لأبنائه بعيداً عن تحميله بأعباء وهموم أجيال سابقة "فشلت" في إحداث أي تغيير إيجابي على أي صعيد في مصر.


بينما قال موقع هسبريس المغربي أن منتدى شباب العالم شَكّلَ وعلى مدى أيام منارة يتطلع إليها شباب العالم لتعزيز التواصل بينهم من أجل الوقوف على كل المبادرات والأفكار القادمة من كافة أنحاء العالم وإثرائها، والاستفادة منها؛ وأن هذا اللقاء العالمي أكد مرة أخرى، أن الحوار المستفيض والحر في جميع القضايا دون حدود، أداة فعالة لمواجهة مختلف التحديات وعلى كافة المستويات.


وكتبت مريم أبشر في صحيفة الرأي العام السودانية، تحت عنوان «البشير ـ ‏السيسي قمة دفع العلاقات الإستراتيجية»، أن هذه القمة المرتقبة بين الرئيسين على هامش مؤتمر ‏الشباب العالمي بشرم الشيخ، تأتي وسط ترقب شعبي وادي النيل بأن تدفع اللقاءات ‏المتكررة بين القيادة في البلدين العلاقات في مسارها الاستراتيجي، نحو مسار أكثر ‏نفع لكلا البلدين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة