منتدى شباب العالم منتدى شباب العالم

الإعلام الصيني والأمريكي يشيدان بمنتدى شباب العالم

أحمد عيسى الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 11:03 م

أشادت وسائل الإعلام الصينية والأمريكية بمنتدى شباب العالم 2018 والذي استضافته مدينة السلام شرم الشيخ.


وجاءت تغطية وسائل الإعلام الأمريكية لفعاليات المُنتدى كالتالي.. 


الإعلام الأمريكي


ذكرت شبكة CNN أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تصدر "ماراثون السلام" الذي شارك فيه مع مجموعة من الشباب الحاضرين لفعاليات منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ الواقعة محافظة جنوب سيناء، شمال شرق البلاد.


ونقل المتحدث الرئاسي المصري، السفير بسام راضي، في صفحته على موقع "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، تصريحات السيسي، حيث رحب فيها بالشباب المشارك في النسخة الثانية من منتدى شباب العالم.


واعتبر السيسي أن "تنظيم مصر لهذا الحدث الضخم ينبع من يقين راسخ بأن الحوار وتبادل الرؤى بين مختلف الحضارات والثقافات والهويات هو السبيل الوحيد للتغلب على التحديات التي تواجه الإنسانية، حيث ساهم المنتدى في خلق أرضية مشتركة للأجيال الصاعدة من شباب العالم المتحمس والطموح لصناعة المستقبل لأوطانه والبشرية جمعاء على أسس السلام والتنمية".


الإعلام الصينى


أوردت وكالة "شينخوا" تقريراً حول فعاليات "منتدى شباب العالم" تناول رؤية عدد من الشباب المشارك بالمنتدى، والذي استضاف نحو خمسة ألاف شاب من 160 دولة حول العالم، ليحملوا مهمة نشر روح السلام باعتبارهم قادة وزعماء المستقبل.

وأضافت أن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ شهد العديد من الفعاليات والأنشطة وجلسات الحوار والنقاش، تحت شعار "أنا إنسان"، بهدف نشر روح السلام والتعايش، وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من الرؤساء والوزراء والمسئولين من مختلف دول العالم على المشاركة بأغلب فعاليات المنتدى والتحاور مع الشباب، كما اهتم المنتدى بشكل خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تخصيص جزء خاص بجوار القاعة الرئيسية لفعاليات المنتدى لمؤسسة حلم لذوي الاحتياجات الخاصة.


ونقلت عن الشاب محمد قبلان من اليمن، قوله إن منتدى شباب العالم يحمل رسالة مهمة نفتقدها كشباب خاصة في منطقتنا العربية، وهي رسالة السلام وتقبل بعضنا البعض، لذلك فكلنا شغف للمشاركة في نقل هذه الرسالة، لافتا لأن كل شاب مشارك بالمنتدى هو سفير لبلاده، وكل منهم مطالب بأن يحمل رسالة السلام إلى بلاده.


وأعربت إيلي عبدالخالق، من لبنان، عن سعادتها البالغة بالمشاركة بمنتدى شباب العالم، وما يهدف إليه من نشر قيم التعايش والسلام والتسامح والإخاء، مشيرة إلي أن أهم ما يميز المنتدى اهتمامه بتحقيق مستقبل أفضل، وبمشاركة قادة وصناع المستقبل في مختلف المجالات، مضيفة أن يتم العمل خلال النقاش والحوار والتفاعلات المختلفة على بناء مجتمعات تقوم على قيم الإخاء والمساواة والتعاون والشراكة ونبذ التفرقة والعنصرية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة