جيف موليستكووم، أحد المتحدثين بجلسة السوشيال ميديا في منتدى شباب العالم 2018 جيف موليستكووم، أحد المتحدثين بجلسة السوشيال ميديا في منتدى شباب العالم 2018

فيديو| جيف موليستكووم.. أحد المتحدثين في منتدى الشباب: فيسبوك غير الواقع الذي نعرفه

أسامة الشريف-إسراء كارم-محمد مصطفى كمال-آية سمير الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 05:41 ص

قال جيف موليستكووم، وهو أحد المشاركين في جلسة "مواقع التواصل الاجتماعي تنقذ أم تستعبد مستخدميها" التي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين 5 نوفمبر، إن مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا غيرت العالم الذي نعرفة إلى عالم آخر مختلف تمامًا في كل شىء.

وفي تصريحات لبوبة أخبار اليوم، أوضح أنه بدأ دراستة عن التكنولوجيا ومواقع التواصل الإجتماعي والانترنت منذ سن مبكرة جدًا لكنه تمكن من ملاحظة أن الأمور في هذا التخصص تتطور بشكل سريع، فعندما ظهر الإنترنت للمرة الأولى أهتم به الناس بشكل لافت للأنظار ومتزايد.

ثم دخل عصر وسائل التواصل الإجتماعي، وفقًا لجيف، وبدأ أعداد الناس المهتمين بهذا النوع من المواقع  يتزايد يومًا بعد يوم، الأمر الذي دفعنا لتوقع قدوم ثورة من نوع تكنولوجي جديد. ثم غيرت هذه الثورة التكنولوجية كل شىء حولنا، حيث تغيرت الطباعة والقراءة والثقافة والصحافة وكل ما نعرفة وبدأنا التعود على وجود هذا النوع الجديد من وسائل التواصل الذي يفرض نفسه علينا بشكل محدد.

وأكد جيف أن مشاركته في هذا المنتدى فرصة رائعة، خاصة وأنها المرة الأولى له التي يزور فيها مصر، مشددًا على أن منتدى شباب العالم ليس فقط مجرد منتدى لتبادل الأفكار ووجهات النظر بين الناس من ثقافات مختلفة، لكنه كذلك فرصة لجعل العالم مكان افضل.

وشدد جيف على أنه رغم كل سلبيات مواقع التواصل الإجتماعي إلا إنها خلقت للجميع فرص متساوية بأن يكون لهم آراء مسموعة.

تضمنت جلسة مواقع التواصل الاجتماعي عدد مختلف من الآراء لعدد من المتحدثين القادمين من بلاد وثقافات مختلفة، أهمهم باتريك وينست  المدير التنفيذي لمركز إدمان الإنترنت في السويد، والذي تحدث عن الآثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي، مبينًا أن 300 دراسة أثبتت الأثر السيء لمواقع التواصل الاجتماعي على مراكز بعينها في مخ الإنسان، وسلبه إرادته وانتباهه، بجانب دراسة تؤكد أن استخدام الإنترنت لمدة ساعتين في اليوم يُفقد الإنسان قدرته على القيام بالأشياء على الوجه الأمثل.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة