«الزراعة»: تصدير شتلات فاكهة وتقاوي مطابقة للمواصفات للخارج
«الزراعة»: تصدير شتلات فاكهة وتقاوي مطابقة للمواصفات للخارج


«الزراعة»: تصدير شتلات فاكهة وتقاوي مطابقة للمواصفات للخارج

عادل إسماعيل

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 09:47 ص

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تنفيذ برنامج النهوض بالقطاع الزراعي وتنمية الصادرات الزراعية من خلال  تصدير شتلات فاكهة وتقاوي مطابقة للمعايير والاشتراطات إلى دول العالم.

وكشف  تقرير للإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية بوزارة الزراعة، أن لجنة التقاوي والحاصلات الزراعية وافقت على تصدير 4000 شتلة فاكهة، وتصدير 63 طن من تقاوي البرسيم لعدة دول خلال 7 أيام، بعد تطبيق الاشتراطات الحجرية والصحة النباتية، موصحا أن من بين  الموافقات  تصدير 2000 شتلة فاكهة إلى البحرين  من صنف  التوت والموز البلدي، و2000 شتلة فاكهة إلى الأردن من صنف مانجو كيت وسكري، وقشطه بلدي، وتصدير 10 طن  تقاوي حشيشة السودان إلى السعودية ، و3 طن  تقاوي برسيم حجازي إلى سلطنة عمان، و50 طن برسيم بلدي إلى  بلجيكا.

وأضاف التقرير، أنه تمت الموافقة على 100 طن  تقاوي برسيم بلدي إلى هولندا و30 طن تقاوي برسيم حجازي إلى السعودية و11 طن تقاوي حجازي وتقاوي محاصيل إلى سلطنة عمان و20 طن تقاوي حشيشة السودان إلى السعودية  و17 طن أيضا تقاوي حشيشة إلى سلطنة عمان.

وتابع التقرير، أن جميع شتلات الفاكهة المصدرة تنطبق عليها جميع الاشتراطات والمواصفات، مشيرا إلى أن مصر من الدول الرائدة في تصدير الشتلات، وفقًا للمواصفات القياسية العالمية، وأن جميع شتلات الفاكهة المصدرة تكون في المشتل وتحت إشراف الوزارة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة