د. أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية
د. أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية


هيئة المحطات النووية تستقبل الوفد الروسي لبحث التعاون بين البلدين

حنان الصاوي

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 12:57 م

 

استقبلت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، وفدًا رفيع المستوى من عمد المدن النووية الروسية، وذلك لدعم وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين المصري والروسي.

 

صرح بذلك الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، لتوليد الكهرباء، موضحاً أنه تم عقد اجتماع  بين أعضاء الوفد الروسي وقيادات هيئة المحطات النووية، وعدد من ممثلي وزارة الكهرباء والطاقة وممثلي محافظة مرسي مطروح، حيث تبادل الحضور الخبرات في المجالات النووية المرتبطة بإقامة المحطة النووية بمدينة الضبعة، وتمت أيضاً مناقشة ملف التقبل الجماهيري للمشروع.

 

من جانبه، أكد الوكيل على حرص الهيئة على تبادل الخبرات مع كافة الجهات الدولية العاملة في المجال النووي بصفة عامة، والشريك الروسي بصفة خاصة، كشريك إستراتيجي لجمهورية مصر العربية.

 

واستعرض الوكيل - خلال اللقاء الإجراءات التي تم تنفيذها على كافة الأصعدة الخاصة باستكمال برنامج مشروع المحطة النووية بالضبعة، والذي جاء تلبية لاحتياجات مصر المتزايدة من الطاقة للمساهمة في النهضة الاقتصادية الشاملة.

 

وأثنى الوفد الروسي على الإجراءات التي تم تنفيذها في برامج تنفيذ مشروع المحطة النووية الأولى بالضبعة، كما أشادوا بالطريقة التي تتم بها إدارة ملف التقبل الجماهيري.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة