جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


البنك الإفريقي للتنمية: مصر تتبنى إستراتيجية للاستثمار في العنصر البشري 

أحمد عيسى

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 12:57 م

 

التقت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ود.محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، د.أكينومي أديسينا، رئيس البنك الأفريقي للتنمية، على هامش مشاركتهما في منتدى افريقيا للاستثمار، بمدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.


وبحث الاجتماع التعاون في دعم القطاع الخاص والبنية الأساسية في شبه جزيرة سيناء، والتي تساهم في جذب المستثمرين إلى هذه المنطقة، حيث أكد رئيس البنك استعدادهم لتقديم الدعم اللازم للمساعدة في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وعلى رأسها دعم أولويات الحكومة المصرية في المشروع المتكامل لتنمية شبه جزيرة سيناء، مشيرا إلى أن مصر تتبني إستراتيجية رائدة للاستثمار في العنصر البشري.



وأشاد رئيس البنك، ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، وخاصة تحسن مناخ الاستثمار الذي جعل مصر رقم 1 على مستوى أفريقيا في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وفق ما اعلنه "بنك راند ميرشانت"، مؤخرا بما يعزز الثقة في الاقتصاد المصري، في ظل المشروعات الضخمة التي نفذتها مصر خلال الأربع سنوات الماضية في مجال البنية الأساسية والتي ساهمت في تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات.



وأعرب عن سعادته بالعمل في شراكة قوية مع الحكومة المصرية للمساعدة في دعم اقتصادها وتعزيز النمو وتحسين مستوى معيشة المواطن، مشيرا إلى أنه لدى بنك التنمية الأفريقى حاليا 30 مشروعا في مصر بقيمة 2.8 مليار دولار.



وفي نهاية الاجتماع، دعت الوزيرة، رئيس البنك للمشاركة فى منتدى أفريقيا 2018 والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2018م بمدينة شرم الشيخ، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة