نواف العنيزى  أمين عام مجلس التعاون المصرى الكويتى
نواف العنيزى  أمين عام مجلس التعاون المصرى الكويتى


بدء فعاليات ملتقى «شركاء أشقاء» في الكويت بحضور وفد مصري

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 01:39 م

 

بدأت اليوم فعاليات الملتقى الأول لمجلس التعاون المصري الكويتي الذى يقام فى الكويت تحت عنوان "شركاء أشقاء" برعاية وحضور الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي.

 

ويشارك فى افتتاح فعاليات الملتقى وفداً من  البرلمان المصرى يضم النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والنائبة د.مي البطران نائب رئيس لجنة الاتصالات بالمجلس.

 

 وأعرب محمد الصقر رئيس الجانب الكويتي بمجلس الأعمال المصرى الكويتى عن سعادته بانعقاد الملتقى الأول للمجلس في دولة الكويت ، مشيراً الى أن هذا الملتقى يأتي في سياق الجهود التي يبذلها مجلس التعاون المصري الكويتي والتى تستهدف فى المقام الأول تعزيز العلاقة التاريخية والأخوية التي تجمع بين الدولتين الشقيتين.

 

وقال نواف العنزى الأمين العام للمجلس أن حجم المشاركة المصرية فى هذا الملتقى يعكس حرص الجانب المصرى على نجاح الملتقى فى دورته الأولى حيث يتضمن برنامج المناقشات موضوعات فى منتهى الاهمية تتعلق بالشراكة الاقتصادية بين البلدين  مع القاء الضوء على التنمية المستدامة فى مصر والمناخ الاستثمارى الجاذب فى أكثر من مجال على أرض مصر الى جانب أنه فرصة كبيرة للإطلاع على التشريعات القانونية والسياسات المالية والمصرفية في كلا البلدين.

 

وأوضح أن المحاور الرئيسية للملتقى يشارك فيها من مصر: المهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة ومحسن عادل الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار وأحمد جلال نائب رئيس بنك تنمية الصادرات وطارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات ومن الجانب الكويتى خالد الروضان وزير التجارة والصناعة وشيخة البحر نائب الرئيس التنفيذى لبنك الكويت الوطنى ومشعل جابر الاحمد الصباح مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر.


الجدير بالذكر أن مجلس التعاون المصري الكويتي هو مجلس يهدف إلى تفعيل العلاقات بين البلدين في إطار منهجّي يحقق الأهداف الموضوعيّة المُحدّدة للعلاقة بين الدولتين الشقيقتين.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة