محافظ البحيرة يفتتح ملتقى التوظيف
محافظ البحيرة يفتتح ملتقى التوظيف


محافظ البحيرة يفتتح أكبر ملتقى للتوظيف بدمنهور

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 02:14 م

افتتح محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، ملتقى التوظيف الثاني للشباب والذي تقام فعالياته اليوم الأربعاء، بمجمع دمنهور الثقافي.

جاء ذلك بحضور السكرتير العام للمحافظة عبد الرحمن الشهاوي، والسكرتير العام المساعد حازم الأشموني، ورؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية، وأعضاء مجلس النواب، ومديري الإدارات بالديوان العام، ووكلاء وزارات الشباب والرياضة والقوى العاملة، وجهاز تشغيل الشباب، وعدد كبير من شباب المحافظة من الجنسين.

شارك في الملتقى 53 شركة متنوعة، سوف توفر حوالي 40 ألف فرصة عمل مناسبة لأبناء المحافظة من الجنسين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وبدون مؤهل، وذلك في مجالات المهن الحرة والسائقين والعمالة الزراعية والأمن والحراسة.

وأشاد المحافظ بعدد الشركات المشاركة في الملتقى وتنوع فرص العمل المتاحة وكذلك الإقبال المتزايد من الشباب، مشددًا على ضرورة الالتزام بنسبة الـ5% من الوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة. 

ووجه المحافظ بضرورة التزام الشركات الاستثمارية المشاركة في ملتقى التوظيف بدورها المجتمعي والمصداقية وجدية الطرح، وتنفيذ العقود والوقوف على احتياجاتها من العمالة مع متابعة إجراءات التوظيف، وكذا تكثيف برامج التوعية لتعريف الشباب بفرص العمل المتوفرة والمتاحة بنطاق المحافظة.

وأبدى اللواء هشام آمنة، استعداده بمد زمن المبادرة والملتقى، وتوفير قاعات التدريب والمعامل اللازمة للتدريب واختبارات الشباب، وإنجاح المبادرة، مؤكدًا أن نجاح المبادرة هو نجاح المشاركة المجتمعية ولابد من توافر المصداقية والجدية.

وأشار المحافظ، إلى أنه سوف يجري زيارات لتلك الشركات ذات المصداقية، والعمل على حل جميع مشاكلها وتدعيمها وتذليل ما يعترض عملها من معوقات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة