مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي

مجلس الوزراء يوافق على منح كويتية جديدة.. تعرف عليها

أحمد عيسى- إيمان الخميسي الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 03:54 م

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن خطاب التفاهم المتعلق بالمنحة المقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي إلى مصر، ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بمبلغ 500 ألف دينار كويتي للمساهمة في تمويل مشروع تجهيز المكتبة البابوية المركزية التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بجمهورية مصر العربية، والموقع بتاريخ 9/9/2018، مع استكمال الإجراءات الدستورية المطلوبة.


وتهدف المنحة إلى المساهمة في تمويل مشروع تجهيز المكتبة البابوية المركزية، وذلك للحفاظ على المخطوطات الأثرية والوثائق والمراجع والدراسات الخاصة باللغة والأدب المصري القديم التي بحوزة الكنيسة القبطية لتكون نواة لمجتمع بحثي وأكاديمي مفتوح لكل باحث مهتم بالتراث القبطي.

 

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن خطاب التفاهم المتعلق بالمنحة المقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي إلى حكومة مصر،ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بمبلغ 100 ألف دينار، للمساهمة في تمويل مشروع توفير الأجهزة الطبية لمعهد تيودور بلهارس، والموقع في القاهرة بتاريخ 9/9/2018، مع استكمال الإجراءات الدستورية المطلوبة.

 

وتهدف المنحة إلى استكمال عمليات تطوير معهد تيودور بلهارس الجاري تنفيذها حالياً، من خلال اقتناء خمسة أجهزة طبية لازمة لتشخيص ومعالجة المرضي. كما تستخدم حصيلة المنحة وفقاً لخطة العمل المعتمدة من قبل الصندوق العربي في تغطية تكاليف الأجهزة الطبية اللازمة، وتنفيذ بعض الأنشطة المتعلقة بتدريب الكوادر الفنية على تشغيل وصيانة هذه الأجهزة.
 

الاخبار المرتبطة

تعرف على طقس الأربعاء 20 مارس تعرف على طقس الأربعاء 20 مارس الأربعاء، 20 مارس 2019 07:36 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة