على المانسترلي عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة
على المانسترلي عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة


«المانسترلي»: استحداث لجنة للسياحة العلاجية والرياضية

مي سيد

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 03:57 م

قال عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة علي المانسترلي، إن الغرفة تنتهج عملاً جديدًا ومتطورًا وغير تقليدي، لخدمة القطاع السياحي، خلال الفترة القادمة لتلبي احتياجات القطاع الحالية والمستقبلية.

وأضاف "المانسترلي"، في تصريحات صحفية له اليوم، أنه سيتخذ فكرًا جديدًا خلال تواجده بمجلس إدارة غرفة شركات السياحة، من خلال استحداث لجنة جديدة للسياحة الرياضية والعلاجية لتكون مسئوليته المقبلة.

وأوضح عضو مجلس إدارة الغرفة، أن السياحة الرياضية مهمة جدا ويمكن استثمارها من خلال تنظيم معسكرات رياضية للفرق العربية والأوروبية والأمريكية في جميع الألعاب والمراحل السنية بنين وبنات، مع إقامة بطولات في جميع الألعاب بالاشتراك مع الاتحادات الرياضية المختلفة، مما يساعد على فتح أسواق جديدة لشركات السياحة، وتحقيق طفرة سياحية كبيرة من خلال إقامة البطولات والأنشطة الرياضية العالمية والعربية على أرض مصر.

وتابع: "هذا يعني رواج وحجوزات في الفنادق وتسوق وسياحة للأندية والفرق الرياضية والجماهير المشاركة، ومصر تتميز بالإمكانيات الرياضية التي نحتاجها في السياحة الرياضية من أندية واستادات رياضية، ومدن أولمبية ورياضية في القاهرة والمحافظات".

وأشار "المانسترلي"، عضو مجلس إدارة غرفة الشركات، إلى أن النوع الثاني من السياحة الذي ستشمله اللجنة المستحدثة هو السياحة العلاجية، التي تمثل عنصرا مهما في منظمومة السياحة حاليًا، ويجب التركيز عليها والاهتمام بها من خلال إنشاء لجنة متخصصة لها، خاصة أن مصر تتمتع بأماكن سياحية علاجية وخبرات طبية من الدكاترة والمستشفيات الكبيرة والمتميزة، فضلا عن إجراء العمليات والجراحات الطبية في مصر بأسعار منافسة مقارنة بأي دولة أخرى، خاصة في جراحات التجميل وتركيب المفاصل، ودعامات القلب وغيرها.

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة السياحة، أنه فيما يتعلق بالسياحة الاستشفائية، فيوجد في مصر قرابة 1365 مكانًا تقريبًا بمختلف محافظات الجمهورية مثل "واحة سيوة، وحمام موسى، وعيون حلوان"، ولو تم استثمارها الاستثمار الأمثل ستستقطب عددًا كبيرًا من السياحة العربية، خاصة أن فاتورة السياحة العلاجية للأشقاء العرب تزيد عن 30 مليار دولار حول العالم، ونحن لدينا فرص كبيرة لاستقطاب أكبر عدد من راغبي السياحة العلاجية.

وذكر "المانسترلي"، أنه خلال الفترة القادمة سيتم تسليط الضوء أكبر على السياحة العلاجية والرياضية من خلال استحداث برامج سياحية لهذه الأنشطة، وتسويقها في البورصات السياحية العالمية، ودعوة وسائل الإعلام العالمية ومنظمي الرحلات بالخارج لزيارة مصر، وزيارة الأماكن الاستشفائية والرياضية، وذلك بالتنسيق بين وزارات السياحة والصحة والشباب والرياضة والبيئة لإخراج فكر ممتاز يخدم هذه النوعيات من السياحة في مصر.

وأوضح علي المانسترلي، أن هذا الفكر يعظم دور غرفة شركات السياحة في المجتمع، ويعطي صورة حضارية عن تفاعل شركات السياحة مع قطاعات الرياضة والصحة، وهما أساس بناء الإنسان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة