A Ciambra
A Ciambra


3 عروض للفيلم الإيطالي «A Ciambra» في بانوراما الفيلم الأوروبي

أحمد السنوسي

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 05:08 م

 


 يُعرض الفيلم الإيطالي A Ciambra المخرج جوناس كاربينانو ضمن برنامج الدورة الـ 11 من بانوراما الفيلم الأوروبي التي تقام خلال الفترة من 7 حتى 17 نوفمبر المقبل في سينما زاوية، سينما الزمالك، المعهد الثقافي الفرنسي - المنيرة ومعهد جوتة، وكان الفيلم قد شارك في عدة مهرجانات دولية منها كان السينمائي الدولي والدورة السابقة من مهرجان القاهرة السينمائي.


 
ويعرض الفيلم مصحوباً بترجمة عربية وإنجليزية، أيام السبت 10 نوفمبر الساعة 1 ظهراً في سينما الزمالك ، والاربعاء 14 نوفمبر الساعة 4عصراً بسينما زاوية قاعة 1والجمعة 16نوفمبر الساعة 10 مساءً بسينما زاوية قاعة 2.


 
فيلم A Ciambra تدور أحداثه داخل مجتمع صغير من الغجر في إقليم كالابريا، حيث بيو أماتو الذي يرغب في أن يكبر سريعاً. في الرابعة عشر من عمره يبدأ في شرب الكحوليات والتدخين، كما أنه أحد القلائل القادرين على التنقل بين فصائل الأقاليم. يتبع بيو أخاه الأكبر كوزيمو في كل مكان، وعندما يختفي الأخير، يسعى بيو ليثبت أنه جاهز ليحل محل أخيه.


 
الفيلم من إخراج وتأليف جوناس كاربينانو، ومن بطولة بيو أماتو، كودوس سيهون، يولاندا أماتو ودميانو أماتو، وتتولى شركة MAD Solutions توزيعه في العالم العربي.


 
وخلال مسيرته الحافلة شارك فيلم A Ciambra في أكثر من 40 مهرجاناً دولياً، حيث شهد الفيلم عرضه العالمي الأول بدورة عام 2017 من مهرجان كان السينمائي وفاز بـجائزة Cinema Label كأفضل فيلم أوروبي، كما نافس في مهرجان دبي السينمائي الدولي،أيام قرطاج السينمائية، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان هونج كونج السينمائي الدولي ومهرجان سيدني السينمائي وغيرهم.


 
وفاز الفيلم بالعديد من الجوائز منها جائزة الإبداع السينمائي من مهرجان برغن السينمائي الدولي بالنرويج، جائزتا أفضل مخرج وأفضل مونتاج من جوائز دافيد دي دوناتيلو، أفضل ممثل من مهرجان إشبيلية للفيلم الأوروبي، أفضل موسيقى تصويرية من مهرجان غنت السينمائي الدولي وجائزتا أفضل فيلم إيطالي وSNCCI من مهرجان تريست السينمائي الدولي.
 
 
فيلمه الروائي الثاني A Ciambra شهد عرضه العالمي الأول بدورة عام 2017 من مهرجان كان السينمائي ضمن برنامج نصف شهر المخرجين، وفاز بجائزة Cinema Label كأفضل فيلم أوروبي، وفاز الفيلم بالعديد من الجوائز بالإضافة لترشيح كاربينانو لجائزة أفضل مخرج من Independent Spirit Awards، وأُختير الفيلم لتمثيل إيطاليا في جوائز الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي عام 2018، وأُختير كأفضل فيلم إيطالي عام 2017 من نقابة نُقاد السينما الإيطالية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة