رئيس جامعة بنها يدعو الطلاب للمشاركة في انتخابات «اتحاد الطلاب» رئيس جامعة بنها يدعو الطلاب للمشاركة في انتخابات «اتحاد الطلاب»

رئيس جامعة بنها يدعو الطلاب للمشاركة في انتخابات «اتحاد الطلاب»

سليمان محمد الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 05:23 م

انطلق الخميس الماضي، مارثوان الانتخابات الطلابية في جامعة بنها، وسط أجواء من الهدوء بين الطلاب، وتأكيدات من المسئولين بالجامعة على الاستعدادات الكاملة وحسن سير العملية الانتخابية، تحت إشراف لجان مركزية وفرعية.  

وأكد د. حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، الاستعدادات النهائية لخوض الانتخابات الطلابية والتي تقرر فتح باب الترشح لها بكليات الجامعة الـ15، منذ الأول من نوفمبر، ويمتد حتى 15 من نفس الشهر، بناءً على موافقة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ونبه القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، بأهمية مشاركة الطلاب في الانتخابات، لاختيار أفضل العناصر التي ستقوم بترشيح نفسها للفوز بعضوية الاتحادات الطلابية بالجامعة، لتعبر عن الطلاب وتكون ممثلاً حقيقيًا لهم، مناشدًا الطلاب بالنزول للمشاركة في الانتخابات، لاختيار من يمثلهم، طبقا للجدول المعلن والمعتمد من د.  خالد عبد الغفّار.

وأعلن "المغربي"، أن لجان انتخابات الاتحادات الطلابية التي تم تشكيلها على مستوى 15 كلية تابعة للجامعة، استقبلت 1070 طلب ترشح بالانتخابات من قبل الطلاب، موضحًا أن مقرات تقدم الطلاب للترشح في انتخابات الاتحادات الطلابية، تبدأ في التاسعة من صباح اليوم، وتغلق أبوابها في الساعة الخامسة، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية يوم الأحد القادم.

وأضاف: "نرحب بالمنافسة الشريفة بين الطلاب المرشحين والتي لابد أن تستند إلى قيم أخلاقية وأن يقدم شباب الجامعة نموذجًا فريدًا في الممارسة الديمقراطية وحرية الاختيار".

ومن جانبه، أكد د. خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، على أن الجامعة وكلياتها سوف تستعد استعدادًا كاملاً لإجراء الانتخابات الطلابية في نزاهة وبشفافية كاملة.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على الانتخابات بمراحلها المختلفة، برئاسة د. عيد حميدة عميد كلية التجارة، وعضوية د. محمد منصور وكيل كلية الحقوق، ود. مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، و2 من الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية وغير المرشحين.

وأوضح "عيسوي"، أنه سيتم تشكيل لجان عليا فرعية بكل كلية للمتابعة والإشراف على الانتخابات برئاسة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعضوية عضو هيئة تدريس، ورئيس جهاز رعاية الشباب بالكلية، وممثل للشئون القانونية، وممثل "it"، و2 من الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية وغير المرشحين.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجان فرعية لكل فرقه دراسية للإشراف على جميع مراحل العملية الانتخابية بالفرق، وتتكون من عضو هيئة تدريس رئيساً، وعضوية معاون عضو هيئة تدريس، وممثلاً لجهاز رعاية الشباب، وآخر لشئون الطلاب، وممثل "it" و2 من الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية وغير المرشحين.

 


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة