نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث «الأربعاء 7 نوفمبر» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 06:16 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الأربعاء 7 نوفمبر، والتي كان من أبرزها،  إجراء أكثر من ٤٠ ألف حالة جراحية ضمن مبادرة قوائم الانتظار، قانون الجمارك الجديد هدفه حماية المنافذ ومنع التهريب،6 ديسمبر.. الحكم في إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ«أحداث عنف النزهة»، دينا الشربيني تتعاقد على فيلمين مع وليد منصور، المنتخب الأولمبي يعلن عن قائمته بدون رمضان صبحي.


الصحة: إجراء أكثر من ٤٠ ألف حالة جراحية ضمن مبادرة قوائم الانتظار

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، عن إجراء أكثر من ٤٠ ألف حالة جراحية ضمن مبادرة قوائم الانتظار خلال ٤ أشهر، بدعم من البنك المركزي، وبتوجيهات من القيادة السياسية.

 

نجم: قانون الجمارك الجديد هدفه حماية المنافذ ومنع التهريب

أكد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أن أساس عمل المصلحة هو حماية حدود الدولة المصرية، لافتًا إلى أن هناك 66 منفذًا جمركيًا في الدولة، وأن عدد الموظفين بالمصلحة 11 ألفًا و450 موظفًا، مشيرًا إلى أن المصلحة تعانى من عجز في الموظفين، وأن هناك أماكن تعمل 3 ورديات.

 

مدبولي يشكل لجنة لتعديل قانون تنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل لجنة لتعديل القانون رقم (70) بشأن تنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية، بما يحقق طموحات المجتمع المدني، ويعكس ثقة الدولة فيه، باعتباره شريكاً في التنمية، وفي بناء الدولة.

 

جامعة القاهرة تعلن الكشوف النهائية للمتقدمين في الانتخابات الطلابية

أعلنت جامعة القاهرة، الأربعاء 7 نوفمبر الجاري، الكشوف النهائية للطلاب المتقدمين للانتخابات الطلابية للعام الجامعي 2018/2019، بعد فحص الطعون التي بلغت 207 طعناً وتم قبول 79 منها، وكذلك التنازلات من الطلاب لزملائهم، إلي جانب الطلاب غير المستوفين للشروط والتي شملت 158 طالب وطالبة، ليصبح أعداد الطلاب المتقدمين للانتخابات الطلابية 1093 طالب وطالبة.

 

توقف حركة المترو بالخط الثاني بسبب عطل فني

تعطلت حركة المترو بالخط الثاني «شبرا الخيمة- المنيب» لمدة 5 دقائق بسبب عطل فني بأحد القطارات.

 

6 ديسمبر.. الحكم في إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ«أحداث عنف النزهة»

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الأربعاء، تأجيل إعادة محاكمة المتهم أحمد محمد، في اتهامه مع آخرين بـ"أحداث عنف النزهة"، التي وقعت في شهر ديسمبر 2013، لـ6 ديسمبر للنطق بالحكم.

 

ضبط طالب ابتز فتاة وأهلها بفيديوهات فاضحة لإجبارهم على الزواج

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة المقطم برئاسة المقدم محمد عبد المنعم رئيس مباحث القسم، من القبض على طالب جامعي لاتهامه بابتزاز طالبة وأسرتها لإجبارهم على الزواج منها رغما عنهم.


«العدل» تنظم برنامجًا تدريبيًا لحماية المال العام

كلف المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، قطاع الإدارات القانونية بالوزارة برئاسة المستشار طارق العقاد مساعد الوزير، بتنظيم برنامج تدريبي لأعضاء الإدارات القانونية في تلك الجهات، تستهدف فيها توضيح سبل حماية المال العام والإجراءات اللائحية في هذا الشأن.

 

بدء سداد مقدمات حجز الإعلان العاشر للإسكان 

بدأت مكاتب البريد اليوم الأربعاء، في تلقي مقدمات الحجز لشقق الإعلان العاشر، من ذوي الاحتياجات الخاصة، بقيمة 10 و14 ألف جنيه للوحدات بمساحة 75 مترا و90 مترا مربعا بنظام غرفتين وثلاث غرف بــ 8 مدن جديدة "أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وبدر والعبور الجديدة والمنيا الجديدة والغردقة والعاشر من رمضان والسادات.

 

اليوم آخر موعد لإضافة المواليد.. تعرف على موعد صرف المقررات

أكد اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، أن اليوم الأربعاء 7 نوفمبر، هو آخر يوم لإضافة المواليد على البطاقات التموينية، وكذلك تحديث البيانات.


انطلاق «فيرنكس آند ذا هوم» بمشاركة 200 عارض 22 نوفمبر

أكد أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات انعقاد أولى دورات معرض فيرنكس آند ذا هوم، الذي تنظمه غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المصرية، والمجلس التصديري للأثاث في الفترة من 22– 25 نوفمبر المقبل.

 

المنتخب الأولمبي يعلن عن قائمته بدون رمضان صبحي

أعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي أسماء لاعبي المنتخب الذين وقع عليهم الاختيار للانضمام للمعسكر المقبل اعتبارا من 11 نوفمبر الجاري، استعدادا لخوض وديتين أمام منتخبي تونس والجزائر يومي 15 و19 من الشهر نفسه.

 

9 قنوات مفتوحة تنقل لقاء الأهلي والترجي.. تعرف عليها

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، القنوات الناقلة للقاء النهائي لدوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والأهلي المصري، والذي يقام في رادس التونسية الجمعة القادمة.

 

لجنة المسابقات تنتظر نتيجة نهائي إفريقيا لحسم مؤجلات الأهلي

يستعد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، لإعلان جدول مواعيد مباريات الأهلي المؤجلة، في إطار منافسات الدوري العام، عقب نتيجة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، والمقرر له يوم الجمعة المُقبل.

 

محافظ الغربية يفتتح مشروعات صرف صحي بتكلفة 233 مليون جنيه

افتتح اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، ووفد أوروبي ممثل لبرنامج تحسين مياه الشرب والصرف الصحي "IWSP"، مشروع الصرف بقرية بلضم وعزبة السرايا بتكلفة 52 مليون جنية ويخدم 16 ألف نسمة.

 

43 ألف مواطن خضعوا لفحوصات فيروس سي بالإسكندرية

كشفت محافظة الإسكندرية أن ٤٣٦٥٥ مواطن ترددوا حتى أمس الثلاثاء على مراكز الفحص ونقاط المسح الخاصة بالمبادرة الرئاسية «١٠٠ مليون صحة» للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، وذلك على مستوي المحافظة. 

 

أنغام تستعد لـ3 حفلات غنائية خلال الشهر الجاري

تستعد النجمة أنغام لمتابعة نشاطها الفني خلال شهر نوفمبر الجاري، حيث تحيي عدة حفلات فنية في مصر خلال الأسابيع القليلة القادمة.


دينا الشربيني تتعاقد على فيلمين مع وليد منصور

تعاقد المنتج وليد منصور مع دينا الشربيني على المشاركة في فيلمين، حيث انضمت رسميا لأسرة فيلم "أهل الكهف" مع أحمد عز وأمير كراره ومنى زكي وشريف منير، وتأليف أيمن بهجت إخراج عمرو عرفه.

 

مراد مكرم ينضم لحملة «قد التحدي».. ويدعو لتعلّم لغة الإشارة

انضم الفنان مراد مكرم إلى حملة "قد التحدي"، والذي يشارك بها عدد كبير من نجوم الفن منهم يسرا اللوزي، ورنا سماحة، ورنا خليل، وأطلقت الحملة من أجل دعم متحدي الإعاقة السمعية بلغة الإشارة.

 

جوجل توفر خدمة «دعم العملاء» لمستخدمي «وان»

أضافت شركة «جوجل» الأمريكية العملاقة، خدمة «دعم العملاء» لمستخدمي تطبيق «جوجل وان» لتخزين البيانات.

وبحسب موقع «techcrunch» المتخصص في الأخبار التكنولوجيا، فإن جميع مستخدمي «جوجل وان» يمكنهم فعليا الوصول إلى خدمة دعم العملاء، حيث يمكنهم التحدث مع أحد مسؤولي خدمة العملاء الذين يمكنهم تقديم المساعدة للمستخدم لحل مشكلات مثل «استعادة كلمة المرور».

 

ترحيب بقرار الرئيس السيسي لتدريب ١٠ آلاف شاب على تطوير الألعاب الإلكترونية

أكد شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ختام الدورة الثانية لمنتدى شباب العالم، بشأن تدريب ١٠ آلاف شاب من مطوري الألعاب الإلكترونية، يتوافق مع الرؤية التي يطرحها الاتحاد بشأن أهمية الرياضة في توطين صناعة الألعاب الإلكترونية بمصر ودوّل المنطقة.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة