أمير الكويت ونادية مراد
أمير الكويت ونادية مراد


الحائزة على جائزة نوبل: نحتاج إلى دعم أمیر الكویت في مجال العمل الإنساني

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 08:12 م

أشادت السیدة نادیة مراد الحائزة على جائزة نوبل للسلام 2018 الیوم الأربعاء 7 نوفمبر بالدور الكبیر الذي یقوم به أمیر الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مجال العمل الإنساني داعیةً إلى الاستفادة من دعم وخبرات ونصائحه في ھذا الصدد.

جاء ذلك خلال استقبال أمير الكويت لها بمناسبة زیارتھا للبلاد

وقالت نادية مراد خلال اللقاء إن مؤتمر الكویت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي استضافته البلاد في الفترة من 12 إلى 14 فبرایر 2018 شكّل عامل فرحة وفخر لجمیع العراقیین إذ أنه "كیف لدولة مثل الكویت تعرضت للغزو من العراق وتصبح أول دولة تدعم إعادة إعماره بعد الحرب".

 وأضافت "أنه یتوجب على كل العراقیین من السیاسیین والمدنیین وكذلك ضحایا الحرب أن یفتخروا بمثل ھذا الشيء ونحن نحتاج إلى دعم ونصائح سموكم".

ومن جهته، قال أمیر الكويت "لم أكن أتمنى أن تفكري بكل ھذه الأشیاء التي تؤلمك وتؤلمنا وأعرف أن ما تعرضتي له لیس سھلًا، وتحملتي العذاب والآلام كثیرًا، لكن علیك أن تفكري في المستقبل فھو أفضل بإذن الله والحمد لله العراق الآن في حالة استقرار أكثر مما مضى".

وعقب اللقاء صرحت نادية مراد بأن زیارتھا إلى الكویت استھدفت الإطلاع عن كثب على العمل الإنساني الكبیر الذي یقوم به أمیر الكويت مبینةً أنھا تحتاج إلى نصائحه ودعم دولة الكویت خاصة وأن رسالتھا كضحیة إیزیدیة من العراق "إنسانیة".

وأوضحت أن عملھا بعد تحریر سنجار، وتحریر الضحایا وإزالة الألغام بمساعدةٍ من الحكومة الفرنسیة ووزارة الخارجیة الأمریكیة یستھدف الحشد لإعادة إعمارھا باعتبارھا أكثر مناطق العراق تعرضت للإیذاء ودمار البنى التحتیة من قبل ما یسمى تنظیم الدولة الإسلامیة "داعش".

وأفادت بأن عدد الإیزیدیین یبلغ 350 ألف نسمة یعیشون في المخیمات ولم یعودوا إلى دیارھم لعدم توافر الخدمات الإنسانیة في سنجار وھذا عملنا الیوم.

وأضافت أن رسالة أمير الكويت لها أن تنسى الماضي وتركز على المستقبل، وأنه سیكون داعمًا لها ولعملها الإنساني، وھو ما كانت بحاجةٍ إلیه، مختتمةً حديثها قائلةً، "كلنا نفتخر بسموه كقائد إنساني".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة