وزيرة السياحة تلتقي رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC
وزيرة السياحة تلتقي رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC


وزيرة السياحة تلتقي رئيسة المجلس الدولي «WTTC»

مي سيد

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 09:09 م

التقت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة، مع جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC ووزيرة السياحة السابقة للمكسيك، في الجناح المصري المشارك ببورصة لندن، وعلى هامش مشاركتها في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM المنعقدة حاليا فى العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر.

واستهلت جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC الحديث، بالإشارة إلى كلمة الدكتورة رانيا المشاط التي القتها في الجلسة النقاشية التي أقامها المجلس على هامش بورصة لندن الدولية للسياحة، حول الإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الوزارة لتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة.

وقالت الوزيرة، إن برنامج الإصلاح الهيكلي للوزارة يرتكز على عدة محاور منها الإصلاحات التشريعية وتنمية الموارد البشرية وغيرها من العناصر الهامة التي تساعد في النهوض بقطاع السياحة وزيادة تنافسيته وجعله أكثر تحملا للصدمات، مشيرة إلى أن رؤية الوزارة مبنية على تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة وذلك تماشيا مع الأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأكدت أن القيادة السياسية تدعم رؤية وزارة السياحة للإصلاح الهيكلي وتولي قطاع السياحة أهمية كبيرة باعتباره أحد دعائم الاقتصاد القومي، وأعربت الوزيرة عن تطلعها بأن يكون في كل بيت فرد يعمل في هذا المجال، لافتة إلى أن كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها 4 فرص عمل غير مباشرة.

وفِي هذا الصدد، قالت جلوريا جيڤارة إن المجلس به خبراء في مجال السياحة وأنها على استعداد لتقديم المساعدة الفنية للوزارة  المصرية في أي من جوانب تطبيق هذا البرنامج.

واستعرضت تجربة المكسيك السياحية وما واجهته من مشكلات والجهود التي قامت بها الدولة للنهوض بهذا القطاع الهام، بالإضافة إلى تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة في بعض المدن المكسيكية، وكيف وصلت بعض المدن الى توثيق تجربتها مع اليونسكو.

وتطرق الحديث إلى إمكانية استضافة مصر لاجتماعات المجلس الدولي للسياحة والسفر خلال الفترة القادمة، وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى مركز المؤتمرات الدولي الذي تم افتتاحه مؤخرا في مدينة شرم الشيخ.

وفِي نهاية اللقاء قدمت الدكتورة رانيا المشاط هدية تذكارية لرئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، واصطحبتها في جولة بالجناح المصري المشارك فى البورصة، حيث أعربت رئيسة المجلس عن إعجابها بالجناح وما يحتوي عليه من تكنولوچيا تفاعلية جذبت زوار المعرض إليه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة