المطرب علي الحجار
المطرب علي الحجار


«الحجار» لجمهور الأوبرا: أتشرف بوجودكم.. وتفاجأت بحضور وزيرة الثقافة

محمد طه- نادية البنا

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 - 10:28 م

 

عبر المطرب علي الحجار، عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير لحفله المقام حاليًا، والذي رفع شعار «كامل العدد»، قائلا: «شرف لي وجودكم بحفلي».

 

ورحب الحجار خلال الحفل الغنائي الذي يحييه حاليا على المسرح الكبير ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بالمايسترو عماد الشارونس الذي يقود أوركسترا الحفل، كما وجه الشكر للدكتورة مايا مرسي مدير المهرجان.

 

وأضاف علي الحجار أنه تفاجأ بحضور وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم للحفل قائلا: «نحن سعداء بأن تكون وزيرة ثقافتنا فنانة عالمية».

 

وصعد علي الحجار لمسرح الحفل على أغنية "المال والبانون" بقيادة المايسترو عماد الشاروني، وسط حالة من التصفيق بين الجمهور اللذين حرصوا على حضور الحفل، واستكمل بغناء «يا طالع الشجرة، وعلى قد محبينا، وأنا كنت عيدك».

 

وشهد الحفل حضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم و د. مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية و د. مايا مرسي مدير مهرجان الموسيقى العربية في دورته السابعة والعشرين.

 

وافتتح المايسترو عماد الشاروني الجزء الأول من الحفل مقدما فقرة موسيقية تضمنت مجموعة من أشهر الأعمال التي أعاد صياغتها برؤية فنية جديدة، والتي نالت إعجاب الجمهور بالمسرح وتفاعلوا معها بشكل كبير.

 

وشاركت المطربة نهال نبيل في الحفل حيث شدت باقة مختارة من أغاني التراث، ومنها ""، والتي ألهبت حماس الحضور بصوتها الراقي.

 

يذكر أن مهرجان الموسيقى العربية، يقام في الفترة من ١ إلى ١٢ نوفمبر على ٧ مسارح، هي: "الكبير، والصغير، ومعهد الموسيقى العربية، والجمهورية، والإسكندرية، ودمنهور، ولأول مرة بالمركز الثقافي بطنطا.

 

ويضم المهرجان ٤٣ حفلًا فنيًا يحييه ٧٤ فنانًا من ٨ دول عربية هي« مصر، و تونس، و السعودية، والبحرين، و الأردن، والكويت، ولبنان، والعراق».

 

وتعقد جلسات المؤتمر في الفترة من ٣ إلى ٦ نوفمبر، أما مسابقة المهرجان في الغناء والعزف على الكمان للأطفال والشباب، تقام من ٣ إلى ٥ نوفمبر بالمسرح الصغير.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة