شباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين: مصر أستردت مكانتها العالمية
شباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين: مصر أستردت مكانتها العالمية


في دائرة «بوابة أخبار اليوم» للحوار..

شباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين: مصر أستردت مكانتها العالمية

السيد شكري- محمد سعد

الخميس، 08 نوفمبر 2018 - 01:23 ص

 

 

حالة تفاؤل كبيرة بالمستقبل عبر عنها أعضاء اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب والسياسيين، وذلك بعد انتهاء فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، على مائدة «بوابة أخبار اليوم» للحوار، أكد شباب اللجنة التنسيقية أن برنامج المنتدى هذا العام أكثر تميزًا من العام الماضى ويضم في نسخته الثانية عددًا من المحاور المختلفة التى تهم جميع الشباب فى كافة دول العالم المشاركة.

 

شباب التنسيقية أكدوا أن المنتدى أثبت أن مصر نجحت تماما في تنفيذ وتنظيم مؤتمر بهذا الحجم الكبير، وهذه شهادة بأن اللجنة المنظمة استطاعت أن تحتوى 5 الاف شاب بخلاف القادة وصناع القرار، وأضافوا: تمكنا من توصيل رسالة بالغة الأهمية أن مصر بلد السلام والأمان والصورة الآن باتت واضحة للعالم أجمع ان هناك استقرار فى مصر ونطمح في استكمال واستمرار المنتدى بشكل سنوي.

 

وأكدوا أن الرئيس السيسى أبدى اهتماما غير مسبوق بالشباب واثبت أن مصر بها شباب قادر على قيادة الدولة وتغيير الأوضاع إلى الأفضل على طريق مصر المستقبل.

 

ووجهوا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى وكذلك القائمين على تنظيم منتدى شباب العالم واخراجه بشكل رائع وصورة مشرفة تظهر إمكانيات شباب مصر أمام العالم بأجمعه.

 

وأكدوا ان الملف الأفريقي بالغ الأهمية بالنسبة لمصر وخاصة مع رئاستها الإتحاد الأفريقي 2019، ومن المفترض أن نتواصل أكثر مع القارة السمراء باعتبارها أمتدادا لأمننا القومي

 

وطالبوا ان تخرج توصيات فعالة تسلط الضوء على ذوى اﻻعاقه لأنهم أبطال فى أشياء كثيرة وأن تتغير أوضاعهم إلى الأفضل خلال الفترة المقبلة، وخاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي هذا الملف أهمية كبيرة.

 

رائد منير: فرصة لنشر السلام والبحث عن شراكات جديدة

 

رائد منير عضو الحزب الناصرى وتنسيقية الأحزاب، أكد أن منتدى شباب العالم رسالة محبة وسلام للعالم كله، كما يمثل فرصة ذهبية لتبادل الخبرات بين الشباب المصري واﻻحتكاك المباشر بين شباب العالم وكلا من أجل وضع رؤية لمستقبل بلادهم، وقال: المنتدى فرصة كبيرة لعمل سلام مستدام فى العالم كله، ونتلقى الخبرات مع بعضنا البعض.

 

 وأشار إلى أهمية أجندة أفريقيا 2063 ضمن فعاليات المنتدى والتى تمثل ابرز وأهم جلسات المنتدى وخاصة مع استعدادًا مصر لرئاسة الإتحاد الأفريقي في عام 2019، لتسترد مصر وبقوة دورها التاريخي الممتد عبر العصور فى قارتها الإفريقية، بالإضافة إلى البحث عن التعاون وشراكات جديدة عبر جلسات التعاون الأورومتوسطي.

 

ماجد طلعت: الصورة واضحة للعالم الآن «مصر بلد الأمن والأمان»

 

أكد ماجد طلعت، عضو اللجنة التنسيقية لشباب اﻻحزاب والسياسين، أن منتدى شباب العالم في نسخته الثانيه يشهد تطورا ملحوظا عن النسخة الأولى وخاصة في ورش العمل التى تم إضافتها إلى الجلسات وهذا الأمر تم تطبيقه فى ورشة عمل "أجندة افريقيا 2063"، فأكثر من جنسية متواجدة معا على مائدة واحدة تجمعهم ،وذلك منح الشباب من مختلف الدول فرصة اكبر للتعرف على بعضهم البعض.

 

 وأشار إلى ان ذلك منحهم وقت أكبر للمناقشات الجادة والقدرة على وضع حلول وأفكار من وجهة نظرهم لمواجهة التحديات وهذا هو الغرض من المنتدى، واعتقد ان مشاركة 5000 شاب دليل على نجاح المنتدى عالميا، واعتقد ان المنتدى فى نسخته الأولى نجح في أن يجعل نحو 150 ألف شاب يدخلون على صفحة المنتدى ويبدون رغبتهم في الحضور.

 

 وتابع طلعت: هذا يثبت أن مصر نجحت تماما في تنفيذ وتنظيم مؤتمر بهذا الحجم الكبير، وهذه شهادة بأن اللجنة المنظمة استطاعت أن تحتوى 5000 شاب بخلاف القادة والروؤساء وصناع القرار، وأضاف قائلا: تمكنا من توصيل رسالة بالغة الأهمية أن مصر بلد السﻻم والأمان والصورة الآن باتت واضحة للعالم أجمع ان هناك استقرار فى مصر ونطمح في استكمال واستمرار المنتدى خلال السنوات المقبلة، وأرى أن توصيات المؤتمر السابق تم تنفيذها بالفعل وتوصيات الدورة الثانية ستحقق مكاسب لمصر فى جميع المجاﻻت.

 

عمرو عبد الباقى: عامان وتمتلك مصر أكبر منتدى عالمى للشباب

 

أكد عمرو عبد الباقى، عضو تنسيقية الأحزاب والسياسيين عن حزب الوفد أن منتدى شباب العالم في دورته الثانية بشرم الشيخ، سجل تقدما وتحسنا ملحوظا عن الدورة الأولى بعد الإضافات التى وخاصة ورش العمل المتعددة في كثير من المجالات وعلى رأسها "أجندة افريقيا 2063" أفريقيا التي نريدها.

 

وشدد على أن الملف الأفريقي بالغ الأهمية بالنسبة لمصر وخاصة مع رئاستها الإتحاد الأفريقي 2019، ومن المفترض أن نتواصل أكثر مع القارة السمراء باعتبارها أمتدادا لأمننا القومي، فضلا عن أن المؤتمر شهد جلسات ومحاور متعددة تمثل أبرزها ايضا في التعاون السياسى واﻻقتصادى ومكافحة الإرهاب وايضا هذه المحاور مهمة جدا فى أجندة افريقيا 2063.

 

وقال: أرى أن المنتدى بدا قويا جدا وخصوصا مع إنطلاق الفيلم التسجيلي في الإفتتاحية التى تؤكد أن مصر بلد التاريخ والحضارة وتنوع الثقافة والتسامح ولديها وطنية قوية ولن تتنازل عنها، وتابع: لمسنا اهتماما خاصا من الرئيس السيسى فى النسخة الثانية من المنتدى، وخلال عام أو إثنين سيصبح أكبر منتدى عالمى للشباب، فتمثيل 164 دولة في الدورة الحالية شيء قوي وناجح، "فما بالك بالنسخ المقبلة". 

منتدى شباب العالم| سيد رمزي: توصيات بالغة الأهمية حول قضايا ذوي الإعاقة

 

أكد سيد رمزى، عضو تنسيقية الأحزاب والسياسيين وأمين شباب الجمهورية لحزب السادات الديمقراطي، أن التنوع الثقافي الكبير سمه أساسية في منتدى شرم الشيخ هذا العام، والذي بدأ بورش عمل تضم فئات من شباب غرب وشرق أوروبا وأفريقيا ومصر وغيرها من الدول، وقال: بالنسبة للجلسة التي شاركت فيها فكانت حول قضايا ذوى الإعاقة وبالفعل كانت نسبة 20% ممثلة في الجلسة.

 

وشدد على أن هذه الجلسة من أهم وابرز جلسات المنتدى من وجهة نظره، فهذه قضية محلية وإقليمية وعالمية، وخرجنا من ورشة العمل الخاصة بها بأن ذوي الإعاقة هم أفضل من يتحدثون عن انفسهم ويجب أن يشاركوا بشكل فعال وأساسي فى سن القوانين والتشريعات الخاصة بهم.

 

وأضاف قائلًا: متفاءل جدًا جدًا بأن تخرج توصيات فعالة تسلط الضوء على ذوى اﻻعاقه لأنهم أبطال فى أشياء كثيرة وأن تتغير أوضاعهم إلى الأفضل خلال الفترة المقبلة، وخاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي هذا الملف أهمية كبيرة.

منتدى شباب العالم| مؤمن سيد: صورة مشرفة تظهر إمكانيات الشباب أمام العالم

 

 قال مؤمن سيد، أمين عام الإتصال بحزب الحرية وعضو اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب والسياسيين كل الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسى، و القائمين على تنظيم منتدى شباب العالم واخراجه بشكل رائع وصورة مشرفة تظهر إمكانيات شباب مصر أمام العالم بأجمعه.

 

وتابع قائلًا: كما أوجه شكر وتقدير إلى كل قادة العالم والشباب من مختلف الجنسيات الذين شرفونا فى بلدنا وسينقلون الصورة المشرفة على أرض السلام مدينة شرم الشيخ إلى بلادهم للتأكيد على أن كانت ولا زالت بلد الأمن والأمان.

 

وأوضح أن القضايا التى تم طرحها فى المنتدى مهمة جدا وعلى رأسها أجندة أفريقيا 2063، والتي تؤكد وتطرح أهدافًا كبيرة لمصر في محيطها القاري وتدعم علاقاتها بين الأشقاء، فضلا عن ثان الملفات الهامة حول تمكين ذوى الإعاقة.

منتدى شباب العالم| إيمان طلعت: عشنا معاناة ذوي الإعاقة وخرجنا بتوصيات مهمة

 

 قالت إيمان طلعت، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، شرفت بوجودي  فى النسخة الأولى من المنتدى وسعيدة جدا بمشاركتي الثانية، أهمية المنتدى تكمن فى تجمع الشباب من أكثر من 160 دولة فى العالم يتشاركون أفكارهم افكارهم فى ثﻻث محاور رئيسية التنمية والإبداع والسلام.

 

وأضافت: «شرفت بحضوري ورشة عمل تمكين ذوى اﻻعاقه نحو عالم متكامل، عملت فى هذه الورشة مع مجموعة من الزمﻻء 1،2 نوفمبر الجاري، وهذا ملف مهم حيث أعلن الرئيس السيسي أن عام 2018 هو عام ذوى الإعاقه»، وأشارت إلى أنه تم عمل محاكاة في الجلسات بين الأصحاء وذوى اﻻعاقة وكنا نجرب الإعاقة السمعية والبصرية ونجلس على الكرسى الذى يستخدمه المعاقين ونصل فى النهاية الى اننا نعيش المعاناة حتى نستطيع  الخروج بتوصيات مهمة فى الجلسات تخدمهم.

 

وأوضحت أنه من أهم التوصيات التى خرجت فى ورش العمل هي تفعيل دور المجلس الأعلى لشئون اﻻعاقة وصدور اللائحة التنفيذية للقرار الذى اصدره الرئيس فى فبراير الماضي الخاص بذوى اﻻعاقة ولم تصدر اللائحة التنفيذية حتى اﻻن لأنه يهيئ لهم بيئة جيدة سواء فى المرور وتيسير الطرق الخاصة بهم أو الأجهزة التعويضية التي يستخدموها وكافة النواحى الحياتية بشكل عام.

 

وتابعت أنه من أهم التوصيات فى هذه الورشة نشر الوعى لاننا نعاني ثقافة  خطأ في التعامل مع المعاق والوعى ينشر من خﻻل التعليم فى المدارس والجامعات والنوادى وكل المراكز التى يوجد بها تجمعات وتحدثنا مع وزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدنى لتوفير احتياجات ذوى اﻻعاقة.

منتدى شباب العالم| مصطفى جبريل: مصر تسترد مكانتها العالمية

 

مصطفى جبريل، ممثل حزب الإصلاح والتنمية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أكد برنامج المنتدى هذا العام أكثر تميزا من العام الماضى ويضم في نسخته الثانية عددا من المحاور المختلفة التى تهم جميع الشباب فى كافة دول العالم المشاركة.

 

وأوضح أن القضايا ليست فقط سياسية بل اقتصادية واجتماعية وشملت كل المجالات التى تهم الشباب وتدور في عقولهم، وأكد ان المنتدى هذا العام فرصة كبيرة لتبادل الثقافات من حيث أعداد الشباب المشاركين والبﻻد المختلفة التى توافدت على المنتدى ويؤكد على أن مصر بلد يحترم كل الأفكار.

 

وتابع قائلا: «المشاركة هذا العام تؤكد أن مصر تسترد مكانتها العالمية وأن العالم ينظر إليها من منظور جديد من خلال دورها الفعال في منطقتها وتأكيدها على استراتيجية نشر السلام».

منتدى شباب العالم| هيثم عواد: نقطة انطلاق للعمق الأفريقى والتعاون الأورو متوسطي

 

أكد هيثم عواد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب وأمين شباب الحزب الناصري، أن المنتدى فرصة كبيرة لعرض أفكار ورؤى وطموحات الشباب التى تم العمل عليها قبل إنطلاق فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، واليوم تكللت جهودنا بوجودنا كشباب أحزاب متعددة فى المنتدى وعرض أفكارنا عن طريق الزمﻻء الذين شاركوا فى الورش.

 

وأوضح أن الملف اﻻفريقى من اهم الملفات المطروحة في المنتدى، وقال: في السابق كان لدينا قصورًا شديدًا في الملف الأفريقي خلال السنوات السابقة حيث تراجع دورنا بشكل ملحوظ، ولكن اليوم هناك إرادة جادة تكون نقطة انطﻻق للعمق الأفريقى الذى نفتقدة منذ سنوات طويلة ونعود أصحاب ريادة، إضافة إلى الملف الأورو متوسطى والتوصيات التى تحدثنا عنها مهمه جدًا في هذا الملف.

منتدى شباب العالم| أسامة الرفاعى: شباب مصر الآن على منصة القيادة

 

أسامة الرفاعى، عضو تنسيقية الأحزاب والسياسيين عن حزب الغد، أكد أن المنتدى فى نسخته الثانية بات حدثا عالميًا، وقال: نحن فى تنسيقية شباب الأحزاب عملنا على 3 ملفات قبل ان تبدأ فعاليات المنتدى، متحدى اﻻعاقة، التعاون اﻻورو متوسطى، والملف الأهم والأقوى افريقيا 2063.

 

وأشار الرفاعي إلى أهمية الجلسات التى تتناول الشركات الناشئة ورواد الأعمال، وأن تحديات كبيرة تواجه مصر في هذا القطاع تحتاج إلى حلولا جذرية تمكننا من زيادة أعداد الشركات في بيئة مناسبة تمكنها من الإنطلاق لتحقيق معدلات نمو مرتفعة.

 

وقال: «كان حلم أى شاب في السابق ان يقف امام مسئول مهم ويقول ما يريد، أما الآن وفي عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشباب هم من يجلسون على المنصة والدولة كلها تستمع».

 

وأضاف: «أكثر من 3000 شاب جاءا ليشاركوا في المؤتمر سيمثلون سفراء لنا في بلادهم ينقلون حقيقة الأوضاع والأمن والأمان الذي تشهده أم الدنيا بعيدا عن أبواق الكذب والمتآمرين».

منتدى شباب العالم| محمد مهنى: الرئيس مؤمن بقدرات الشباب المصرى ويدعمهم

 

قال محمد مهنى، عضو اللجنة التنسيقية عن حزب الحرية: «نحن جيل محظوظ بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى شؤون الدولة، الآن لدينا رئيس مؤمن بقدرات الشباب المصرى ولديه رغبة اكيدة للتطلع والإستفادة من قدراتهم وأن يكون لهم دور فعال».

 

وأشار إلى أنه دائمًا ما كان يتعرض الشباب للهجوم من قبل كثيرين ويوصفون  بالسلبية، ولكن الرئيس السيسى اثبت أن مصر بها شباب قادر على قيادة الدولة، وتغيير الأوضاع أفضل وأفضل على طريق مصر المستقبل.

 

وأوضح أن أبرز التوصيات فى جلسات ورش العمل كانت حول أجندة أفريقيا 2063 والتي بحثت كيفية توجه مصر وتعزيز مكاناتها ودورها في افريقيا خلال الفترة القادمة.

منتدى شباب العالم| حازم عمر يكشف رسائل كثيرة خرجت عن المؤتمر

 

أكد حازم عمر، عضو التنسيقية، أن إقبال شباب العالم للمشاركة فى المنتدى كحدث مصرى عالمى مؤشر يؤكد على نجاح الفكرة والنسخة الأولى من المنتدى وعمق وجوهرية الموضوعات التى يتم مناقشتها، فضلا عن نجاح أكبر وأقوى للنسخة الثانية.

 

وأضاف: الشباب محب للسلام ويتطلع إلى الإبداع والتطوير، ولذلك تمحورت أبرز القضايا حول السلام والتطوير واﻻبداع ويتفرغ عنها موضوعات هامة مثل دور القوى الناعمة فى مواجهة الفكر المتطرف وبناء المجتمعات.

 

وقال: «رسائل كثيرة خرجت عن المؤتمر تؤكد ثقة المصريين في القيادة السياسية  وفكرة المؤتمر، ثانيا عبقرية التنظيم والإعداد الجيد للمناقشات».

منتدى شباب العالم| رضوان عبد الغنى: فرصة للإحتكاك برجال الدولة

 

رضوان عبد الغنى، ممثل حزب مصر بلدى من محافظة قنا وعضو التنسيقية، قال: بالنسبة لنا كصعايدة فعاليات المنتدى أمر جديد علينا في أن نشارك مع المسئولين في جلسات وجها لوجه، وبالنسبة لنا كسياسين في مراحلنا الأولى أتاح لنا المنتدى فرصة الاحتكاك برجال الدولة.

 

وأضاف قائلا: حضورنا المنتدى كشف عن أشياء كثيرة كانت تنفذ ولم نكن نعرف عنها شيئا، المنتدى مشرف وبات منصة عالمية لشباب مصر والعالم باقتدار.

منتدى شباب العالم| أحمد سراج: تلاحم كبير بين الوفود المصرية والأجنبية

 

أكد د. أحمد سراج، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن حفل اﻻفتتاح أبهر الجميع وأرسل رسالة سلام للعالم كله من شرم الشيخ بأن مصر هي بلد الأمن والأمان،

 

 وأوضح أن كل الوفود استمتعت بالفعاليات وأشادت بالتنظيم وكان هناك تلاحم كبير بين الوفود المصرية والأجنبية.

منتدى شباب العالم| محمد إسماعيل: «الأعمدة السبعة» رسالة في منتهى الذكاء

 

قال المهندس محمد إسماعيل، عضو تنسيقية شباب الاحزاب عن حزب الاصلاح و النهضة، أن المنتدى يؤكد ان مصر دائما و ابدا نقطة التقاء الحضارات، كما ان اختيار «الأعمدة السبعة» محور الفعاليات رسالة فى منتهى الذكاء للداخل و الخارج حيث تدل على مدى امتلاك مصر لمخزون تاريخى و ثقافى و هوية واضحة لا يمكن المساس بها.

 

وأشار إلى أن المنتدى فى نسخته الثانية يعبر عن الصورة الصحيحة لتكامل الحضارات من خلال الحوار الجاد بين شباب العالم للوصول الى توصيات و مبادرات من شأنها اعلاء قيم السلام والإنسانية.

 

وأوضح أن طرح ملفات مثل  اجندة افريقيا 2063 التى نريد هو عودة لدور مصر الريادى فى افريقيا، كما ان المنتدى فى نسخته الثانية لم يغفل الاهتمام بالإبداع و الفن و الثقافة حيث على مدار ايام المنتدى تقام فعاليات متنوعة لإطلاق الطاقة الابداعية للشباب وإعطاء الشباب مساحة لعرض احدث ابتكاراتهم.

منتدى شباب العالم| عمرو يونس: رسالة عالمية للسلام من شرم الشيخ

 

 أكد عمرو يونس، عضو التنسيقية، منتدي شباب العالم أصبح رسالة عالمية للسلام من مدينة السلام بشرم الشيخ وفعالية ينتظرها كافة الشباب من مختلف أنحاء العالم للحوار كل عام، ومن ابرز الجلسات التي شاركت بها التنسيقية هذا العام تمكين ذوي الاعاقة نحو مجتمع متكامل، أجندة افريقيا ٢٠٦٤، التعاون الأورومتوسطي، الشركات الناشئة وريادة الأعمال ، وتعتبر تلك المحاور من أهم محاور المنتدي.

 

وأضاف: «تحقق الدولة المصرية العديد من المكاسب من خلال المنتدي وأهمها أن تبعث برسالة أن مصر آمنة وقادرة علي دحر الإرهاب وتحقيق الأمن في ذات الوقت».

 

وأوضح أن العديد من التوصيات التي صدرت عن المؤتمر نتاج عمل وتبادل أفكار لشباب من ١٦٥ دولة، وقال: «النسخة الثانية لمنتديات شباب العالم هي نسخة مكملة للمؤتمر الأول فهو عمل تراكمي ودولاب عمل استمر لثلاث سنوات بذل فية المزيد من الجهد والصبر حتي يكون بهذا الشكل اللائق».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة