وزير الاوقاف خلال المؤتمر
وزير الاوقاف خلال المؤتمر


وزير الأوقاف : دعم صندوق التعليم بـ100 مليون جنيه

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 08 نوفمبر 2018 - 01:25 م

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف فعاليات المؤتمر التاسع والأربعين لمجلس الوحدة الاقتصادية الذي يتم إقامته في أحد الفنادق السياحية بمدينة الغردقة، بحضور عدد كبير من المستثمرين والاقتصاديين من الوطن العربي.

 

وصرح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأن الوزارة تعلن دعمها لصندوق دعم التعليم بمبلغ 100 مليون جنيه في محافظات مصر المختلفة.

 

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الدولة المصرية تعتمد في خطتها المستقبلية على بناء المواطن، من خلال تخريج جيل من الشباب لديه وعي علمي وثقافي يستطيع أن يواجه به الأفكار المتطرفة، قائلاً "بناء الإنسان أهم من بناء الجدران".

 

وأوضح وزير الأوقاف أنه سيتم توزيع 250 طن سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية، إلى جانب تقديم 50 ألف شهادة للمرأة المعيلة برعاية وزارة الأوقاف.

 

وأكد جمعة، أنه جار تطوير 270 منزلا بمنطقة بئر العبد بالعريش بمحافظة شمال سيناء، الذي يأتي تزامنا مع مواجهة قواتنا المسلحة لبراثن الإرهاب بها، قائلا "يد تبني ويد تحمل السلاح".

 

وقال وزير الأوقاف، إن عدم الوعي بأخطار الأمن القومي العربي، أدى إلى انتشار الإرهاب، موضحا أن تفعيل دورالوقف مهم لخدمة الجميع، لافتا إلى أن هناك استعدادا  للتعاون العربي لدعم خدمة الوقف مع الأشقاء العرب، واستحداث ضوابط الوقف من خلال نقل وتبادل الخبرات بين الدول العربية.

 

وأكد أن الاتحاد العربي للوحدة الاقتصادية، يلقى دعما كبيرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يتمتع برؤية واضحة للوحدة العربية، وظهر ذلك خلال كلمته بمنتدى شباب العالم الذي انعقد بشرم الشيخ.

 

وكشف وزير الأوقاف، أن مناهج التعليم في أغلب الدول العربية تعتمد على الحفظ والتلقين، حيث يعقب الحفظ والتلقين السمع والطاعه العمياء، والتي يعقبها تدمير العقول والأوطان بأيدي أبنائها، مشددا على أن مصر تواجه الفكر بالفكر.

 

يعقد المؤتمر، باستضافة من الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة