رانيا المشاط وزيرة السياحة
رانيا المشاط وزيرة السياحة


المشاط تلتقي نظيرتها البلغارية لبحث سبل التعاون في السياحة بين البلدين 

مي سيد

الخميس، 08 نوفمبر 2018 - 01:34 م

 

التقت د.رانيا المشاط وزيرة السياحة بنيكولينا انجيلكوفا وزيرة السياحة البلغارية وذلك لبحث سبل التعاون في مجال السياحة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

استهلت الدكتورة رانيا النشاط اللقاء بالترحيب بوزيرة السياحة البلغارية في الجناح المصري المشارك في بورصة لندن الدولية للسياحة.

وأعربت وزيرة السياحة البلغارية عن رغبتها في زيارة مصر ،واتفق الجانبان على ترتيب زيارة لها على رأس وفد من كبار منظمي الرحلات في بلغاريا الى مصر قريبا.

وأشارت الوزيرة البلغارية الى وجود رغبة لدى المستثمرين في بلادها للاستثمار السياحي في مصر، وفِي هذا الصدد أكدت الدكتورة رانيا المشاط على وجود العديد من فرص للاستثمار السياحي خاصة في منطقتي البحر الأحمر والساحل الشمالى، مؤكدة على أن الدولة المصرية تولي ملف السياحة اهتماما كبيرا.

وأشارت إلى أن الوزارة بصدد إنشاء صندوق تطوير الفنادق الذى يساهم فى تطوير وتنمية القطاع الفندقى في مصر، ويهدف الى مساعدة الفنادق التي تواجه صعوبات عبر جذب استثمارات محلية وأجنبية.

وأبدت وزيرة السياحة البلغارية اهتماما بهذه الفكرة، وأشارت الى رغبتها في إقامة كيان مماثل له في بلادها لتقديم الدعم للفنادق.

واستعرضت الدكتورة رانيا المشاط ملامح الخطة الترويحية الجديدة للسياحة المصرية، وبرنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة المصرى الذي ستطلقه الوزارة من البرلمان المصري نهاية الشهر الجاري.

وفِي نهاية اللقاء تبادلت الوزيرتان الهدايا التذكارية وقاما بجولة في الجناح المصري المشارك بالبورصة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة