59 قافلة بمحافظات الجمهورية
59 قافلة بمحافظات الجمهورية


الصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ66 ألف مواطن بمحافظات الجمهورية

حاتم حسني

الخميس، 08 نوفمبر 2018 - 02:03 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ 66 ألف و857 مواطن، من خلال 59 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر الماضي.

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الصحة، على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، د.خالد مجاهد، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هي البحيرة، والدقهلية، والقليوبية، والمنيا، وبورسعيد، والجيزة، وقنا، وكفر الشيخ، وبني سويف، والمنوفية، ومطروح، والإسكندرية، والغربية، ودمياط، وجنوب سيناء، والفيوم، وسوهاج، الأقصر، والوادي الجديد، والبحر الأحمر، والقاهرة، وأسيوط، وأسوان، والإسماعيلية، والسويس.

وأضاف مجاهد، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 502 عيادة، مشيرا إلى أنه تم إجراء 8 آلاف و 981 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 17 ألف و474 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتا إلى أنه تم تحويل 758 حالة للمستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين صحي.

ومن جانبها أوضحت المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، د.وفاء الصادق، أن هذه القوافل تهدف لتقليل المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة