"أنتِ النور"  للتوعية بسرطان الثدي   
  "أنتِ النور"  للتوعية بسرطان الثدي  


إطلاق حملة «أنتِ النور» للتوعية بسرطان الثدي  

إيمان طعيمه

الخميس، 08 نوفمبر 2018 - 02:32 م

 

أعلنت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي عن إطلاق حملة "إنت النور" Pink Light  بالتعاون مع شركة إفون والتي بدأت منتصف أكتوبر الماضي، وتستمر حتى نهاية عام 2018 وذلك لنشر الوعي بين السيدات في مصر عن أهمية الفحص والاكتشاف المبكر لمرض سرطان الثدي.

 

وصرح الدكتور محمد شعلان، أستاذ جراحة الأورام ورئيس قسم جراحة الثدي بالمعهد القومي للأورام، ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، بأن مكافحة سرطان الثدي في مصر لن ياتي بدون الشراكة بين المجتمع المدني والجهات الحكومية والقطاع الخاص وذلك لضرورة الوصول لكافة السيدات.

 

وأضاف الدكتور شعلان أن المؤسسة تلعب دورا تنمويا هاما في المجتمع وليس فقط التوعية والكشف على السيدات فمكافحة المفاهيم الخاطئة سواء الثقافية أو الإجتماعية أهم كثيرا من مكافحة المرض نفسه لأن تداول المعلومات الخاطئة سواء على وسائل التواصل الإجتماعي أو بين السيدات وأسرهم وأصدقائهم قد يعيق عجلة الاكتشاف المبكر في مصر.

 

وأكد الدكتور شعلان أن المشكلة الحقيقة في مصر ليست في حجم الإصابة بالمرض على ماهي قدر انخفاض نسبة الشفاء من المرض والتي ترجع إلى التأخر في الاكتشاف المبكر وسعي السيدة للقيام بالفحص الدوري دون وجود شكوى أو أعراض.

 

ودعا شعلان كل رجل با يقوم بدوره بتشجيع زوجته أو والدته أو أخته أو ابنته للقيام بالفحص لأن كل سيدة هي النور الذي يضيئ حياة الأسرة بأكملها.

 

وقالت الأستاذة غادة خلف الله مدير الإعلام والعلاقات الخارجية أن الحملة اشتملت على مجموعة من الفعاليات ومنها إطلاق فيديوهات للتوعية بعوامل خطورة الإصابة بالمرض وخطوات الحماية من سرطان الثدي قدمها الدكتور محمد شعلان والإعلامية إنجي علي إلى جانب فيديو عن أهم العلامات والتغيرات غير الطبيعية وطرق الاكتشاف المبكر.

 

وأضافت غادة أنه شارك في إطلاق الحملة الأستاذة غادة صلاح ، مُحاربة لسرطان الثدي ومديرة مركز صحة المرأة بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، والإعلامية إنجي علي، و مروة عزت، محاربة سرطان ثدي إلى جانب مشاركة الفنانة أمينة مغربي والفنانة والاعلامية جينا سليم بنشر فيديوهات على صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي بدعوة السيدات لعمل الفحص والاكتشاف المبكر.

 

وتذكر خلف الله أن الحملة تشتمل على مجموعة من القوافل الطبية للتوعية بصحة الثدي وتقديم الكشف الطبي وبأشعة الماموجرام على 500 سيدة والتي انطلقت في عدة مناطق مختلفة والتي تستمر حتى نهاية هذا العام وذلك في مناطق المعادي ومصر الجديدة وشبرا الخيمة والإسكندرية والعمرانية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة