الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة
الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة


صور| «محرز» و «محافظ الدقهلية» يفتتحان موسم الصيد بمزرعة المنزلة

عادل إسماعيل

الخميس، 08 نوفمبر 2018 - 05:04 م

 

 

افتتحت د.منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، و د. كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية موسم الصيد بمزرعة المنزلة السمكية التابعة للهيئة العامة، لتنمية الثروة السمكية إحدى هيئات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والتي تقع بمدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية.

 

وأكدت نائب وزير الزراعة، أن هناك سعيا دائما لتطوير الإنتاج السمكي في مصر، بما يساهم في زيادة المعروض من الأسماك، وتقليل الاستيراد

 

وأشارت محرز، إلى سياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في رفع كفاءة وتطوير المزارع السمكية التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية تشمل التحول من النظام المفتوح إلى شبه المكثف، والتوسع الرأسي لزيادة الانتاج، وتحقيق أقصى إنتاحية ممكنة من وحدة الارض و المياه بما يساهم في زيادة الإنتاجية، وبالتالي تحقيق تنمية للثروة السمكية في مصر.


بالإضافة إلى تطوير مصنع الأعلاف بالمنزلة لزيادة الإنتاجية من الأعلا ف التقليدية ، وكذلك توفير أعلاف بتقنيات جديدة لاحتياجات المزرعة والمزارع الأخرى.

 

واتفق نائب وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية على تخصيص نسبة من إنتاج مزرعة المنزلة لمحافظة الدقهلية، بحيث يتم طرحها في منافذ المحافظة للمواطنين بأسعار مخفضة، حتي يشعر المواطن بالتنمية الحقيقية على أرض المحافظة، والاستفادة من الموارد المتاحة، لافتة إلى ان الحكومة حريصة على تحقيق تنمية شاملة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأوضحت نائب الوزير، أن مزرعة المنزلة تقع ضمن المجمع السمكي بالمنزلة والذي يحتوي على مفرخ سمكي ومصنع لإنتاج أعلاف الأسماك ومركز تدريبي.

 

وأكدت نائب الوزير، أهمية الحد من السلاسل الوسيطة، للمساهمة في خفص الأسعار، وشعور المواطن بالتنمية الشاملة، لافتة أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل النهوض بالانتاج وتحقيق التنمية في كافة المجالات.

 

من ناحيته، قال ايمن عمار رئيس الهيئة العامة لتتمية الثروة السمكية، أن مزرعة المنزلة تقع على مساحة اجمالية تبلغ حوالي 1000 فدان، والمساحة المائية لها حوالي 600 فدان، و تنتج المزرعة أسماك البلطي، العائلة البورية، المبروك، والقراميط.

 

وتوجهت نائب الوزير ومحافظ الدقهلية إلى المجزر اليدوي بالمنزلة وتفقد المجزر ولقاء الجزارين ، وأكدا على أهمية تطوير المجازر.


وقاما بالمرور على إحدى مزارع القطاع الخاص للتأكد من إجراء عملية التحصين والتسجيل والترقيم، وأكدت على تطبيق الأمان الحيوي بالمزارع وذلك لزيادة العائد للمربي ولإنتاج ألبان صحية وآمنة للمواطنين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة