محافظ الغربية في كنيسة العزراء محافظ الغربية في كنيسة العزراء

محافظ الغربية يزور كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بسمنود

فوزي دهب-أحمد أبورية الخميس، 08 نوفمبر 2018 - 09:40 م

قام اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، بزيارة كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب النهيسى بسمنود والتى تعتبر ضمن مسار العائلة المقدسة.

جدير بالذكر أن كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بسمنود من أوائل المواقع الأثرية، التي مرت عليها ومكثت فيها السيدة العذراء والسيد المسيح ويوسف النجار وهى بذلك نالت مكانة تاريخية ودينية خاصة بين الكنائس القبطية جعلتها مقصداً للزيارة أمام ألاف الزائرين من شتى بلدان العالم لما تحتويه من أثار ترجع إلى مجئ العائلة المقدسة إلى مصر، والتي تعكس روح العقيدة المسيحية المصرية، وهى تقع داخل قرية سمنود وتبعد مسافة 8 كيلو عن المحلة الكبرى.

 وكان في استقبال المحافظ الأنبا كاراس راعى كنيسة المحلة وتوابعها والقمص أبانوب راعى كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بسمنود والقس بيشوى راعى كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بسمنود، حيث تفقد المحافظ الكنيسة من الداخل.

كما تفقد محافظ الغربية حجرة المعمودية بالكنيسة، وهى مربعة الشكل وكذلك تفقد بئر العائلة المقدسة والمجور الذي كانت تعجن فيه السيدة العذراء والذي يعد من الأجزاء المهمة بالكنيسة.

كما تفقد المحافظ البرجولة الملحقة بالكنيسة معرباً عن إعجابه الشديد بها، وفى ختام الزيارة وجه محافظ الغربية الشكر للأنبا كاراس على حفاوة الاستقبال.

مباراة مصر وتونس

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة