خلال اللقاء
خلال اللقاء


وزير الزراعة يتلقى تقريرًا عن نتائج زيارة الوفد الإماراتي للحجر الزراعي

عادل إسماعيل

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 - 10:22 ص

تلقى د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح، تقريرا من د.احمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بشأن زيارة وفد هيئة سلامة الغذاء ببلدية دبى (إدارة مراقبة تجارة الاغذية ) للحجر الزراعي.


للتباحث حول مبادرة الرقابة على الأغذية من المصدر بناءا على رغبة الجانب الاماراتى.

 

وأشاد أبوستيت، بجهود الإدارة المركزية للحجر الزراعي التي تسهم في زيادة الصادارت الزراعية للخارج مما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي ويطالب بمزيد من الجهود لفتح أسواق جديدة امام المنتجات المصرية.

 

ومن ناحيته قال العطار، إن وفد من هيئة سلامة الغذاء ببلدية دبى قام بزيارة الادارة المركزية للحجر الزراعى بحضور د حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية للاطلاع على دور الحجر الزراعى والاليات المتبعة لفحص الخضار والفاكهة المصرية الطازجة المصدرة لدولة الامارات.

 

وقدم العطار، شرحا تفصيليا لأعضاء الوفد الإماراتي عن دور الحجر الزراعى في منظومة فحص ومتابعة الصادرات المصرية وقيام الحجر الزراعى بالالتزام بتنفيذ القرارات والقواعد و الآليات الخاصة بمنظومة اعتماد وتكويد المزارع ومحطات ومراكز التعبئة للتأكد من تطبيقها الممارسات الزراعية الجيدة مع زيادة التركيز على التحاليل المخبرية حيث لا يتم إعتماد وتكويد أى مزرعة فى هذا النظام الا بعد سحب عينة ممثلة عن المزرعة بواسطة مفتشى الحجر الزراعى وتكويدها وإرسالها إلى المعمل المركزى لمتبقيات المبيدات، وكذلك عملية إصدار الشهادات الزراعية وإرفاق أصل شهادات تحليل متبقيات المبيدات مع الشحنات المصدرة الى دولة الامارات .

من ناحيته أكد الدكتور عصام الهاشمى رئيس قسم الرقابة الغذائية ببلدية دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة على أهمية التزام الجانب المصرى على تطبيق اشتراطات الصحة والصحة النباتية الاماراتية ، مشيدا بدور الحجر الزراعى المصرى بمنظومة الرقابة على الصادرات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة