إيناس عبد الدايم - وزيرة الثقافة
إيناس عبد الدايم - وزيرة الثقافة


وزير الثقافة ومحافظ القليوبية يفتتحان الملتقى الأول لشباب الجامعات

نادية البنا

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 - 02:23 م

تفتتح د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ود. علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، الملتقى الأول لشباب الجامعات، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

 

 ويقام الملتقى تحت شعار "الثقافة والشباب في المواجهة"، وينطلق في الثانية عشرة من ظهر السبت 10 نوفمبر وحتى السابعة مساءً بقصر ثقافة القناطر الخيرية، بحضور مايزيد عن 650 طالبا من مختلف كليات الجامعات المصرية، ويناقش 3 محاور رئيسيه هي الشباب فى موقع المسئولية، والإدارة وريادة الأعمال والشباب، والثقافة وتنمية المجتمع . 


من جانبها أكدت إيناس عبد الدايم، أن الملتقى يعد أول ملتقى طلابي تقيمه وزارة الثقافة على غرار المؤتمرات الوطنية للشباب التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للخروج بتوصيات جادة وحقيقية لتطوير الأنشطة الفنية والفكرية في الأقاليم طبقا لرؤية تتفق مع خطة التنمية المستدامة بالوزارة، وتجسد الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق العدالة الثقافية في مختلف ربوع مصر إلى جانب مد جسور التواصل المباشر بين المؤسسة الثقافية الرسمية للدولة وأبناء الوطن، كما يهدف إلى نشر الثقافة بين جموع المواطنين خاصة الشباب لإعادة تشكيل الوعي بصورة تنعكس بالإيجاب على المجتمع المصري. 


كما يكرم الملتقى، رؤساء 6 جامعات مصرية هي: بنها ، وبني سويف ، والقاهرة ، وعين شمس ، وحلوان، و٦ أكتوبر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة