خلال المشاركة في مسابقة المنظمة الإفريقية
خلال المشاركة في مسابقة المنظمة الإفريقية


ممثلة في وزارة التخطيط..

مصر تفوز بالدرع الذهبي بمسابقة المنظمة الإفريقية للإدارة العامة

حسن هريدي

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 - 02:28 م

 

فازت مصر ممثلة في وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالمركز الأول والدرع الذهبي لمشروع "منظومة ميكنة تسجيل المواليد والوفيات"، الذي تشرف عليه وزارة التخطيط، وذلك في مسابقة الابتكار الإداري التي نظمتها المنظمة الإفريقية للإدارة العامة، خلال فعاليات الدورة التاسعة والثلاثين للمؤتمر العام للمنظمة.

عُقدت المسابقة في مدينة جابروني عاصمة بوتسوانا، خلال الفترة من 5 – 9 نوفمبر 2018 تحت عنوان "الابتكار في الإدارة العامة"، حيث مثل وزارة التخطيط وفدا برئاسة م. غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، وعضوية كل من هيثم دياب، نائب مدير مكتب التعاون الدولي، وم. محمود جلال، مدير مشروع ميكنة مكاتب الصحة.

من جانبها أكدت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن هذه الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتعزيز العلاقات مع القارة الإفريقية على كافة المستويات وفي جميع المجالات، وتتويجاً لاهتمام الدولة المصرية بإبراز الإنجازات و النجاحات المحرزة وطنياً في مجال النهوض بالإصلاح الإداري واعتماد البرامج التي تهدف إلى تعزيز كفاءة اتخاذ القرارات.

وأضافت السعيد أن منظومة المواليد والوفيات ينتج عنها ميكنة جميع قواعد البيانات الخاصة بالمواليد والوفيات على مستوى كل قرية بالجمهورية، ما يوفر قاعدة كافية من البيانات لمتخذي القرار، مشيرة إلى أن منظومة المواليد والوفيات من شأنها التأثير في مجال العمل التطبيقي وتنقية الدعم والاستحداث والاستبعاد، كالمساهمة في تحديد المدارس وعدد الفصول المراد إنشائها.

ولفتت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إلى أن قاعدة بيانات الوفيات مفيدة كذلك فيما يخص الخريطة الصحية على مستوى الجمهورية من حيث تحديد أسباب الوفاة والأمراض المؤدية لها، بالإضافة إلى الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق، الأمر الذي يسهم في تمكين متخذ القرار كذلك في هذا الحال من تحديد الطرق المسببة للحوادث، فضلا عن إمكانية حصر المستبعدين من بطاقات التموين من خلال تحديد الوفيات والمواليد، مما يسمح بترشيد النفقات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة